• الساعة:
    07:02 PM
  • التاريخ:
    Thursday 13 Jun 2024
  • الطقس:
     
2258

البرهان : السلام ليس واجب الحكومة وحدها وإنما مسئولية تضامنية مع حاملي السلاح

31 Dec 2019 أخبار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - أكد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي إنّ مسيرة الثورة قد قطعت شوطاً مقدّراً من خلال مؤسسات الحكم الإنتقالي ، في تعزيز دعائم دولة الحرية والقانون ، وإنجاز أهداف الفترة الإنتقالية ، وفي مقدمتها تهيئة البلاد للتحول الديمقراطي المستدام .

وقال لدى مخاطبته مساء اليوم ، احتفالات البلاد بالذكرى الرابعة والستين للاستقلال  " ان تحقيق السلام كان من أولى مهام الفترة الإنتقالية ، بوصفه السبيل الوحيد للنهوض بعجلة الإقتصاد والتنمية ، واضاف اننا نتطلع لوضع أسس لحل شامل يرضى الجميع  ويضع حداً لمعاناة أهل السودان يعالج جذور المشاكل ، ويعالج أوضاع النازحين واللاجئين ، ويوفر لهم سبل العودة الطوعية الآمنة فالوطن يسع الجميع.

وشدد رئيس مجلس السيادة على إن السلام المرتجى لابد أن يكون مستداماً ، لبناء وطن تكون فيه المواطنة أساساً للحقوق والواجبات ، ويوحد الرؤية الوطنية حول الهوية ، ويحقق التنمية المتوازنة ، واضاف البرهان ان السلام  ليس واجب الحكومة وحدها وإنما مسئولية تضامنية مع  حاملي السلاح الذين يجب عليهم أن ينخرطوا في عملية توحد السودان وتعيد جميع الحقوق للمواطنيين كافة وليس لفئة  أو منطقة محددة.

وقال الفريق اول ركن البرهان إنّ السودان بموقعه وتاريخه ومساهماته جدير بأن يكون في طليعة القارة الأفريقية ورائداً في المجتمع الإقليمي والدولي ، ببناء علاقات خارجية  متوازنة بما يحقق الإحترام والمنافع المتبادلة  ليعود السودان لدوره الفاعل في العالم أجمع ، وذلك بإلتزامنا بكافة المواثيـق والعهـود الدوليـة وحقــوق الإنسـان ، وإحـترام المبـادئ الأساسية للصداقة والتعاون  وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى ، فضلاً عن المساهمة الفاعلة في صون الأمن والسلم الدولي .

 وعبر رئيس مجلس السيادة عن شكره لدول الجوار والأشقاء والأصدقاء الذين ساندوا ويساندوا السودان  من أجل عودته إلي مكانه الطليعي بين دول الأقليم والعالم .

إقرأ ايضا..

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

اكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

رئيس مجلس السيادة يتلقى رسالة من الرئيس التشادي

تلقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة شفهية من الرئيس التشادي إدريس دبي تتصل بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك

رئيس مجلس السيادة يطلع على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام بجمهورية جنوب السودان

إطلع الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام فى جمهورية جنوب السودان

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم