• الساعة:
    08:09 PM
  • التاريخ:
    Thursday 13 Jun 2024
  • الطقس:
     
2334

النائب الاول لرئيس مجلس السيادة وعدد من اعضاء المجلس يعودون للبلاد بعد مشاركتهم في جولة المفاوضات مع حركات الكفاح المسلح بجوبا

24 Dec 2019 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - عاد للبلاد اليوم النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو وعدد من أعضاء المجلس من عاصمة جمهورية جنوب السودان جوبا ، عقب مشاركتهم في جولة المفاوضات الثالثة مع حركات الكفاح المسلح.

وكان في استقبالهم بمطار  الخرطوم عضو مجلس السيادة اللواء الركن إبراهيم جابر والأمين العام لمجلس السيادة اللواء الركن أسامة الصديق جادالله.

وقال عضو مجلس السيادة الأستاذ محمد الحسن التعايشي في تصريح صحفي ان الجولة شهدت نقاشاً مستفيضاً وجادا ومثمراً في كل المسارات ،توصلت عبرها الى شبه اتفاق في معظمها ، مؤكداً " إننا نؤسس لعلاقات استراتيجية ومتفائلون بكل النتائج من أجل إتفاق سلام شامل".

واعلن الاستاذ التعايشي عن احراز تقدم في كل المحاور خلال الجولة مع الجبهة الثورية وعبد العزيز الحلو ،واضاف " اذا تم الاتفاق على اعلان المباديء فان ذلك يمثل 70% من الاتفاق السياسي ، مؤكداً رغبة الطرف الحكومي وحرصه على التوصل لاتفاق سلام"  

وفيما يتعلق بمسار دارفور اعلن الاستاذ التعايشي توصل الطرفين الى شبه اتفاق ، حول الاتفاق الإطاري الذي يتضمن كل الموضوعات ذات العلاقة بخصوصيات دارفور .

وحول مسار المنطقتين ، اوضح عضو مجلس السيادة ان وفد الحكومة سلّم رده للوساطة حول الاتفاق المقدم منهما ، بجانب التوصل لشبه اتفاق مع الحركة الشعبية شمال ، واشار الى النجاح الذي حققته جولة التفاوض بين الحكومة ومسار الوسط والذي توج بتوقيع الاتفاق النهائي للسلام .

وفيما يلي مسار الشرق قال الاستاذ التعايشي ان هنالك اتفاق حول الموضوعات المتصلة  بالتنمية والعلاقة مابين الولاية والمركز والحكم والادارة ، واضاف إنهم تم منحهم ثلاثة اسابيع  لعقد مؤتمر" أهل الشرق" الذي يتوقع ان يخرج  بتوصيات تتضمن رؤاهم حول هذه المحاور .

إقرأ ايضا..

وفدا الحكومة وقادة مسار دارفور يتفقان علي تشكيل لجنة مشتركة حول مسألة الحكم في السودان والعلاقة بين المركز والأقاليم

اتفق وفدا الحكومة برئاسة الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي المفاوض وقادة مسار دارفور ،في إطار مناقشة قضايا السلطة بحضور رئيس الوساطة الجنوبية السيد توت قلواك، على تكوين لجنة مشتركة من الطرفين تعني بالإتفاق علي نصوص تعالج مسألة الحكم

عضو مجلس السيادة عائشة موسى تلتقى وزيرة التنمية والتجارة الخارجية بمملكة نذر لاند

التقت الاستاذة عائشة موسى السعيد عضو مجلس السيادة الانتقالى بالقصر الجمهوري اليوم، وزيرة التنمية والتجارة الخارجية بمملكة نذرلاند سيغريد كاخ، واستعرض اللقاء افاق التعاون الثنائي المستقبلى

عضو مجلس السيادة قاضي يؤكد حرص الحكومة علي توفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين

اكد مولانا حسن محمد شيخ إدريس قاضي حرص الحكومة علي توفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين بما يحقق لهم الحياة الكريمة والمستقرة

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم