• الساعة:
    09:29 AM
  • التاريخ:
    Saturday 18 May 2024
  • الطقس:
     
2732

مجلس السيادة يصدر عددا من القرارات الخاصة بالسلام وفتح الجامعات

19 Sep 2019 أخبار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم  -بحث مجلس السيادة الإنتقالي فى اجتماعه اليوم عددا من القضايا شملت سير تنفيذ الاتفاقيات التى تسبق مفاوضات السلام بين الحكومة والحركات المسلحة المقرر لها أن تبدأ فى الرابع عشر من أكتوبر القادم بالإضافة إلى الترتيبات الخاصة باستئناف الدراسة  بالجامعات السودانية.

وأعلن عضو مجلس السيادة الناطق الرسمى باسم المجلس محمد الفكى سليمان فى تصريحات صحفية أن المجلس اتخذ عدد من القرارات الخاصة بتنفيذ اتفاق إعلان المبادئ وبناء الثقة الموقع بعاصمة دولة جنوب السودان جوبا. حيث قرر المجلس إسقاط عقوبة الإعدام عن ثمانية من المحكومين بالإعدام يتبعون لحركة تحرير السودان التى يقودها عبدالواحد نور بالإضافة إلى إطلاق ثمانية عشر سجينا من الحركات المسلحة وإطلاق سراح ثلاثة من المتحفظ عليهم فى مقار أمنية مختلفة، وأوضح الفكى أن اللجنة المكلفة بتسهيل عملية التفاوض ظلت على اتصال وتشاور مستمرين مع الاخوة فى الحركات المسلحة من أجل تنفيذ كل ماتم الاتفاق عليه قبل بدء المفاوضات، بما فى ذلك فتح المسارات لوصول المساعدات الإنسانية ورفع الحظر عن الأسماء الممنوعة من دخول البلاد.

 

وأضاف الفكى أن مجلس السيادة اتخذ قرارا لتهيئة فتح الجامعات السودانية حيث قرر إلغاء الوحدات الجهادية وحلها والتحفظ على مقارها وتوجيه الحرس الجامعي بوضع يده على مبانى وسجلات الوحدات الجهادية، مشيرا إلى أن المجلس مازال يجرى مشاورات حول بعض القضايا التى تشغل الرأى العام بشان فتح الجامعات، مبينا  أن المجلس بصدد التشاور حولها مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك.

 

 وأوضح المتحدث الرسمى باسم مجلس السيادة ان المجلس اتخذ فى اجتماعه السابق قرارا بتبعية جهاز تنظيم الاتصالات والبريد لمجلس السيادة وتحت إشرافه المباشر  اسوة بالملفات التى تتبع مباشرة للمجلس.

إقرأ ايضا..

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

اكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

رئيس مجلس السيادة يتلقى رسالة من الرئيس التشادي

تلقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة شفهية من الرئيس التشادي إدريس دبي تتصل بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك

رئيس مجلس السيادة يطلع على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام بجمهورية جنوب السودان

إطلع الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام فى جمهورية جنوب السودان

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم