• الساعة:
    09:43 AM
  • التاريخ:
    Saturday 18 May 2024
  • الطقس:
     
2564

الاجتماع المشترك بين مجلس السيادة الانتقالي وحكومة جنوب دارفور يوجه بإغلاق الحدود مع افريقيا الوسطى وليبيا

26 Sep 2019 أخبار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - وجه مجلس السيادة الانتقالي فى اجتماع مشترك مع حكومة  ولاية جنوب دارفور بمدينة نيالا اليوم بحضور مدير الامن والمخابرات ومدير الشرطة، وجه بإغلاق الحدود فورا مع الجماهيرية العربية الليبية وجمهورية أفريقيا الوسطى لما تشكله من مخاطر أمنية واقتصادية كما وجه الاجتماع بزيادة حصة ولاية جنوب دارفور من الوقود والدقيق ومراجعة حصتها من السلعتين لتتناسب مع الزياده فى عدد السكان التى شهدتها الولاية والتأكد من وجود مخزون استراتيجي لمواجهة الأزمات.

واوضح عضو مجلس السيادة الناطق الرسمى باسم المجلس  محمد الفكى سليمان فى تصريحات صحفية أن الاجتماع ناقش عدد من القضايا التي تهم الولاية وفي مقدمتها معالجة الأوضاع الأمنية و قضية مياه مدينة نيالا.

واضاف الفكى أن الاجتماع وجه بمراجعة عقودات طريق نيالا عد الفرسان رهيد البردى ام دافوق وطريق نيالا برام والفاشر شنقل طوباى موضحا أن الاجتماع وجه أيضا بتنشيط وتكثيف حملات مكافحة المخدرات وحسم التفلتات الامنية من خلال تفعيل العمل المشترك بين القوات النظامية فى الولاية بالتعاون مع بعضها البعض فى عمليات جمع السلاح وحسم التفلتات بالولاية .

وبشأن الموسم الزراعى ، أكد الفكى التزام الحكومه بتأمينه بواسطة الشرطه وتوفير السيارات اللازمة لها.

واوضح الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة ان كل العربات المحصورة التى دخلت عير الحدود الليبية وجمهورية أفريقيا الوسطى ستتم معالجتها ولكن سيمنع دخول اي عربه اخري البلاد.

إقرأ ايضا..

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

اكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

رئيس مجلس السيادة يتلقى رسالة من الرئيس التشادي

تلقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة شفهية من الرئيس التشادي إدريس دبي تتصل بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك

رئيس مجلس السيادة يطلع على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام بجمهورية جنوب السودان

إطلع الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام فى جمهورية جنوب السودان

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم