• الساعة:
    08:42 AM
  • التاريخ:
    Saturday 18 May 2024
  • الطقس:
     
4669

البرهان يفتتح مسالخ مجموعة الكدرو لتصنيع اللحوم

18 Sep 2019 أخبار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم  - افتتح الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالى القائد العام للقوات المسلحة بضاحية الكدرو فى مدينة بحرى اليوم، مسالخ مجمع الكدرو لتصنيع اللحوم منظومة الصناعات الدفاعية.

وتفقد سيادته أقسام المسالخ وجاهزبتها للانتاج وتعرف على  طاقتها الانتاجية. ويضم المجمع مسلخين أحدهما للذبيح واللحوم الحمراء والأخر للتصنيع الغدائي كأكبر مصنع فى افريقيا والشرق الأوسط بطاقة إنتاجية يومية تبلغ خمسمائة من الأبقار وثلاثة الف رأس من الأغنام ويمتد فى مساحة ٧٤ فدان.

والمسالخ بها معامل ومختبرات وتقنيات تبريد جديدة.

ويساهم المجمع فى تعظيم عائدات الثروة الحيوانية بإعطائها قيمة مضافة ليس فى قطاع الذبيح فحسب وإنما فى المعالجات الحديثة للأحشاء والجلود والمخلفات. كما تعد المسالخ صديقة للبيئه لقيامها على اسس المعايير الدولية فى مجال حماية البيئة.

الى ذلك أوضح وزير التجارة والصناعة مدنى عباس مدنى لدى مخاطبته الاحتفال، إن افتتاح المجمع من شأنه أن يدعم استراتيجية الدولة الرامية إلى الاستفادة القصوى من منتجات الثروة الحيوانية علاوة على توفير فرص عمل  للشباب.

   هذا وقد أنشئت منظومة الصناعات الدفاعية اسنادا للقوات المسلحة وتطويرا لقدرات البلاد الصناعية. حيث تعمل  المنظومة في المجالين الدفاعي  والمدني وتهدف إلى  تعظيم القيمة المضافة للصادرات من خلال تبنيها مشروعات وطنية كبري.

 و يعد افتتاح مسالخ الكدرو خطوة داعمة  لخطط الدولة لمنع تصدير المواد الخام واللحوم الحية.

هذا وقد شهد مراسم الافتتاح عدد من أعضاء مجلس السيادة الانتقالى والوزراء.

إقرأ ايضا..

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

اكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

رئيس مجلس السيادة يتلقى رسالة من الرئيس التشادي

تلقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة شفهية من الرئيس التشادي إدريس دبي تتصل بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك

رئيس مجلس السيادة يطلع على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام بجمهورية جنوب السودان

إطلع الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام فى جمهورية جنوب السودان

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم