• الساعة:
    06:16 PM
  • التاريخ:
    Thursday 13 Jun 2024
  • الطقس:
     
2242

البرهان يصل إلى مدينة جوبا للمشاركة فى أعمال الجلسة الافتتاحية لمحادثات السلام بين الحكومة والحركات المسلحة

14 Oct 2019 أخبار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي

جوبا - وصل الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالى إلى مدينة جوبا صباح اليوم فى زيارة رسمية إلى  جمهورية جنوب السودان تستغرق يوما واحدا و تأتى الزيارة تلبية لدعوة رسمية تلقاها سيادته من الرئيس  سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان للمشاركة فى اعمال الجلسة الافتتاحية لمحادثات السلام بين وفدى الحكومة و  الحركات المسلحة السودانية التى تنطلق اليوم الاثنين .

وكان فى استقباله بمطار جوبا الرئيس سلفاكير ميارديت وعدد من المسؤولين بحكومة جنوب السودان.

الجدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية التى تعقد فى قاعة الحرية فى جوبا منتصف نهار اليوم يحضرها إلى جانب رئيس مجلس السيادة ورئيس دولة جنوب السودان، رؤساء كل من أوغندا و كينيا و الصومال و جيبوتى و رئيس الوزراء الاثيوبى  أبى احمد، و  رئيس الوزراء المصرى وعدد من الشركاء الاقليميين والدوليين ومنظمات الامم المتحدة.

إلى ذلك فقد اكتمل وصول وفود التفاوض منذ الامس، حيث وصل وفد السودان المفاوض بقيادة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول  محمد حمدان دقلو كما وصلت وفود جميع الحركات المسلحة أمس الأحد.

 

إقرأ ايضا..

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يؤكد عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

اكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عمق ومتانة العلاقات بين السودان ومملكة نذر لاند

رئيس مجلس السيادة يتلقى رسالة من الرئيس التشادي

تلقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة شفهية من الرئيس التشادي إدريس دبي تتصل بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك

رئيس مجلس السيادة يطلع على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام بجمهورية جنوب السودان

إطلع الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي على التقدم الذي احرزه تنفيذ الاتفاقية التنشيطية للسلام فى جمهورية جنوب السودان

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم