• الساعة:
    06:42 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 19 Feb 2019
  • الطقس:
     
183

مهام وإختصاصات وزارة شؤون رئاسة الجمهورية

الهدف العام:
     توفير خدمات رئاسية متميزة وتهيئة بيئة عمل مثالية جاذبة بما يمكن من دعم اتخاذ القرار وتأمين المسار الاستراتيجى ومتابعة ترسيخ أسس الحكم الرشيد وإرساء البيانات الدستورية والمؤسسية والإدارية الفاعلة.
المهام والاختصاصات:
1.    التحضير لاجتماعات رئاسة الجمهورية (رئيس الجمهورية ونائبيه ومساعديه ووزارة رئاسة الجمهورية) وتدوين وقائعها وصياغة قراراتها وتوجيهاتها والتبليغ بها والإعلام عنها ومتابعة تنفيذها ورفع تقارير عن موقف التنفيذ وتحديد المشكلات التي قد تعترض التنفيذ والتوصية فى شأن كيفية معالجتها.
2.    توفير المعلومات والبيانات واستيفاء الموضوعات لعرضها على رئاسة الجمهورية، مع اقتراح البدائل التي تمكن من اتخاذ القرار في القضايا والموضوعات التي تصب في التوجه الاستراتيجي للدولة .
3.    الوفاء بالتحضيرات لزيارات رئاسة الجمهورية (رئيس الجمهورية ونائبيه ومساعديه ووزارة رئاسة الجمهورية ووفودها) كافةً داخل البلاد وخارجها .
4.    الإشراف على تنظيم نشاط السيد رئيس الجمهورية ونائبيه ومساعديه داخلياً وخارجياً.
5.    متابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بشقيه السياسي والمجتمعي ورفع تقارير دورية لرئيس الجمهورية عن موقف التنفيذ وتحديد الاشكالات التي تعترض التنفيذ والبدائل المتاحة لتجاوزها.
6.    التنسيق بين مختلف الوحدات التي تشرف عليها رئاسة الجمهورية ومتابعة أدائها ورفع تقارير دورية بذلك.
7.    رصد التطورات السياسية والمعالجات الإعلامية المتصلة بأداء الدولة ومتابعتها وإعداد تقارير بذلك ورفعها لرئيس الجمهورية.
8.    التغطية الإعلامية لأنشطة الرئاسة الداخلية والخارجية التي يقوم بها رئيس الجمهورية ونائباه ومساعدوه ووزير رئاسة الجمهورية.
9.    القيام بمهمام الترجمة الوثائقية والفورية المتصلة بتصريف مهام شؤون الرئاسة.

 

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم