• الساعة:
    02:02 AM
  • التاريخ:
    Tuesday 21 Nov 2017
  • الطقس:
     
382

رئيس الجمهورية يعود إلى البلاد بعد زيارة إلى جمهورية إثيوبيا

09 Apr 2017 رئيس الجمهورية

  عاد إلى البلاد رئيس الجمهورية المشير البشير بعد زيارة إلى جمهورية إثيوبيا بدعوة من رئيس الوزراء الإثيوبى هيلا ماريام ديسالين استغرت ثلاثة أيام لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين حيث تم الاتفاق على تقوية وتمتين العلاقات بين البلدين ، وقال البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية في تصريح صحفي بمطار الخرطوم إن العلاقات بين البلدين في أفضل حالاتها حيث تم إكمال الطريق البري الذي يربط السودان وإثيوبيا وبناء السكة حديد لتسهيل حركة المواطنين والبضائع ، وأوضح غندور أنه على الإطار الاقليمى أكد الجانبان على تقوية الإيقاد خاصة في الأمن والسلم ، كما تم الاتفاق على إنشاء منظمة القرن الإفريقي الاقتصادي وهي تضم السودان وجيبوتي واثيوبيا والصومال وارتريا والتواصل من أجل إكمال هذه المنظومة .

إقرأ ايضا..

رئيس الجمهورية يشيد بالعلاقات السودانية الألمانية

أشاد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بالعلاقات بين السودان وألمانيا والدور الإيجابي الذي لعبته ألمانيا في عملية السلام في السودان وإلغاء العقوبات على السودان.

رئيس الجمهورية يعرب عن رضائه لمستوى العلاقات السودانية البيلاروسية

أعرب رئس الجمهورية المشير عمر البشير عن رضائه لمستوى العلاقات بين السودان ودولة بيلاروسيا في المجالات كافة، داعيا الى تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في المجالات السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد متانة العلاقات السودانية الهندية

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير متانة العلاقات مع دولة الهند وحرص السودان على تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة لشعبي للبلدين . وأعرب سيادته لدى لقائه بالقصر الجمهوري بالسفير الهندي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم