• الساعة:
    02:52 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 19 Sep 2017
  • الطقس:
     
138

نائب رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء الاثيوبي والرئيس الفا كوندي

09 Jul 2017 نائبي الرئيس

  التقي نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن علي هامش القمة الافريقية بأديس أبابا برئيس الوزراء الاثيوبي هايلي مريام ديسلين. وقال وزير الخارجية ابراهيم غندور لسونا ان اللقاء ناقش العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها والأوضاع في المنطقة وكيفية التنسيق بين البلدين. واضاف وزير الخارجية انه تم الاتفاق خلال اللقاء علي تكليف وزيري خارجية البلدين علي الاستمرار في التنسيق في القضايا الاقليمية وعلي رأسها الأمن والسلام في جنوب السودان من خلال منظمة الايقاد. والجدير بالذكر ان نائب الرئيس كان قد التقى نائب رئيس الوزراء الاثيوبي في وقت سابق كما التقى نائب رئيس الجمهورية علي هامش القمة بالرئيس الغيني الفا كوندي رئيس الدورة الحالية للاتحاد الافريقي.
وقال غندور ان الرئيس كوندي كرر في اللقاء اشادته بالحوار الوطني في السودان وطلب ابلاغ تحياته للرئيس عمر البشير ، وقال غندور ان القمة شكلت فرصة وسانحة كبيرة لتبادل الآراء مع عدد من المعنيين والمختصين والوزراء والنظراء .

إقرأ ايضا..

النائب الأول لرئيس الجمهورية يتلقى رسالة خطية من رئيس وزراء ايرلندا

تلقى الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي رسالة خطية من رئيس وزراء ايرلندا ردا على الرسالة التي كان قد بعث بها سيادته مهنئا بمناسبة توليه منصب رئيس وزراء ايرلندا

نائب رئيس الجمهورية يترأس اجتماع اللجنة الفنية لمتابعة تنفيذ توصيات الحكم الاتحادي

رأس نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن بمكتبه بالقصر الجمهوري اجتماع اللجنة الفنية لمتابعة تنفيذ توصيات الحكم الاتحادي واطلع سيادته على أعمال اللجنة في الفترة الماضية.

نائب رئيس الجمهورية يؤمن علي دور الثقافة في تعزيز مفهوم القضايا الوطنية

امن نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن على اهمية دور الثقافة في تعزيز مفهوم القضايا الوطنية والقومية خاصة ثقافة السلام. واطلع لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري بوزير الثقافة الطيب حسن بدوي علي برامج ختام مشروع الجنينة عاصمة للثقافة السودانية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم