• الساعة:
    02:52 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 19 Sep 2017
  • الطقس:
     
130

نائب رئيس الجمهورية يلتقي نائب رئيس الوزراء الإثيوبي

09 Jul 2017 نائبي الرئيس

التقى نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبدالرحمن بنائب رئيس الوزراء الاثيوبي دمقا مكنن في مقر مجلس وزراء إثيوبيا، وقال نائب رئيس الجمهورية إن اللقاء تناول تفعيل وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين واللجنة الاقتصادية العليا المشتركة مشيرا الي ان اللجنة حققت الكثير من الانجازات ، وأضاف نائب رئيس الجمهورية أن اللجنة تعقد اجتماعاتها مناصفة كل3 أشهر في الخرطوم وأديس أبابا ولديها لجنة فنية تنظر في القضايا التجارية والاستثمارية وقضايا المرور بين البلدين والحدود والسكة الحديد واستخدام ميناء بورتسودان وحركة المصارف وفتح بنك اثيوبي تجاري في السودان وفتح مكاتب مراسلين للبنوك التجارية السودانية في اثيوبيا لتعزيز المصالح الاقتصادية المشتركة ولتحقيق مصلحة الشعبين.
ومن جانبه قال نائب رئيس الوزراء الاثيوبي إن العلاقات بين السودان وإثيوبيا في تطور ملحوظ وان حكومتي البلدين تعملان لتحقيق منفعة الشعبين.

إقرأ ايضا..

النائب الأول لرئيس الجمهورية يتلقى رسالة خطية من رئيس وزراء ايرلندا

تلقى الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي رسالة خطية من رئيس وزراء ايرلندا ردا على الرسالة التي كان قد بعث بها سيادته مهنئا بمناسبة توليه منصب رئيس وزراء ايرلندا

نائب رئيس الجمهورية يترأس اجتماع اللجنة الفنية لمتابعة تنفيذ توصيات الحكم الاتحادي

رأس نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن بمكتبه بالقصر الجمهوري اجتماع اللجنة الفنية لمتابعة تنفيذ توصيات الحكم الاتحادي واطلع سيادته على أعمال اللجنة في الفترة الماضية.

نائب رئيس الجمهورية يؤمن علي دور الثقافة في تعزيز مفهوم القضايا الوطنية

امن نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن على اهمية دور الثقافة في تعزيز مفهوم القضايا الوطنية والقومية خاصة ثقافة السلام. واطلع لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري بوزير الثقافة الطيب حسن بدوي علي برامج ختام مشروع الجنينة عاصمة للثقافة السودانية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم