• الساعة:
    01:57 AM
  • التاريخ:
    Tuesday 21 Nov 2017
  • الطقس:
     
347

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من جلالة ملك الأردن للمشاركة في القمة العربية مارس المقبل

10 Jan 2017 رئيس الجمهورية

 تسلم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية تتعلق بدعوته للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد بالأردن نهاية مارس المقبل، كما تضمنت الرسالة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها ، جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري الدكتور جواد العناني مبعوث جلالة الملك عبدالله الثاني نائب رئيس الوزراء الأردني للشئون الاقتصادية ، وأكد البشير حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها إلى الأمام بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين  ، وقال الدكتور جواد العناني في تصريحات صحفية إن اللقاء تطرق إلى العلاقات الأزلية التي تربط شعبي البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بجانب القضايا التي تشهدها المنطقة. وأعلن جواد أنه تم الاتفاق على عقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في فبراير المقبل والتي وصفها بأنها ستكون فاتحة خير لمزيد من العلاقات، لافتاً إلى أنه أيضا تم الاتفاق على أن يكون ميناء العقبة في الأردن نقطة انطلاق الصادرات السودانية لأوروبا ،فيما يكون ميناء بورتسوان نقطة انطلاق الصادرات الأردنية لأفريقيا.

إقرأ ايضا..

رئيس الجمهورية يشيد بالعلاقات السودانية الألمانية

أشاد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بالعلاقات بين السودان وألمانيا والدور الإيجابي الذي لعبته ألمانيا في عملية السلام في السودان وإلغاء العقوبات على السودان.

رئيس الجمهورية يعرب عن رضائه لمستوى العلاقات السودانية البيلاروسية

أعرب رئس الجمهورية المشير عمر البشير عن رضائه لمستوى العلاقات بين السودان ودولة بيلاروسيا في المجالات كافة، داعيا الى تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في المجالات السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد متانة العلاقات السودانية الهندية

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير متانة العلاقات مع دولة الهند وحرص السودان على تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة لشعبي للبلدين . وأعرب سيادته لدى لقائه بالقصر الجمهوري بالسفير الهندي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم