• الساعة:
    12:04 AM
  • التاريخ:
    Tuesday 13 Nov 2018
  • الطقس:
     
189

رئيس الجمهورية يعود بعد المشاركة في تنصيب أردوغان

12 Jul 2018 رئيس الجمهورية

عاد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الى البلاد بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان التي جرت في العاصمة التركية انقرة أمس الاثنين.  وكان في استقبال سيادته بالمطار الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي وعدد من الوزراء. وقال د. عوض احمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات مع دول البريكس‘ رئيس اللجنة التنفيذية للعلاقات السودانية التركية إن زيارة السيد رئيس الجمهورية لتركيا ومشاركته في حفل تنصيب الرئيس رجب طيب اردوغان كانت مهمة ومثمرة.  وأضاف الجاز - في تصريحات صحفية في انقرة - أن الزيارة أتاحت للسيد الرئيس لقاء الرئيس اردوغان وتقديم التهنئة للقيادة التركية على الفوز في الانتخابات ومشاركتها أفراحها   وأكد أن حديث اردوغان للرئيس البشير كان مطمئنا ومشجعا، وشدد على استمرار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتطويرها. ولفت الجاز الى أن وصف اردوغان للعلاقات بين البلدين بالمتميزة؛ حديث مشرف ويجب أن يواكبه أداء متميز عبر برنامج فاعل ومفيد. وقال إن إنشاء لجنة للعلاقات مع تركيا يدل على خصوصيتها، مشيرا الى أن هناك الكثير من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وأن اللجنة تسعى لتفعيلها. 
 

إقرأ ايضا..

قرار جمهوري بتعيين ضياء الدين محمد عبد القادر اميناً عاماً لمجلس الوزراء القومي

اصدر السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير اليوم قراراً جمهورياً بتعيين السيد ضياء الدين محمد عبد القادر

قرار جمهوري بتعيين السفير عصام عوض احمد متولي اميناً عاماً لجهاز السودانيين العاملين بالخارج

اصدر السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير اليوم قراراً جمهورياً بتعيين السفير عصام عوض احمد متولي

رئيس الجمهورية يعرب عن تقدير السودان لمواقف روسيا الداعمة له في المحافل الدولية

أعرب السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير عن تقدير السودان للمواقف الروسية الداعمة له في كافة المحافل الدولية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم