• الساعة:
    06:55 AM
  • التاريخ:
    Thursday 17 Aug 2017
  • الطقس:
     
160

رئيس الجمهورية : السودان يستضيف ما يقارب 2 مليون و200 ألف لاجئ

16 May 2017 رئيس الجمهورية

 قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إن السودان يستضيف ما يقارب 2 مليون و200 ألف لاجئ وطالب لجوء من دول الجوار وخلافها ، مشيراً إلى الجهود التي يبذلها السودان لمساعدتهم ، وأضاف لدى مخاطبته بالعاصمة القطرية الدوحة بفندق شيراتون أعمال منتدى الدوحة في دورته السابعة عشرة الذي ينعقد تحت شعار "التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين " أن السودان أول دولة إفريقية تسن قانونا لتنظيم اللجوء في العام 1974 فضلاً عن مساهماته ومشاركته الواسعة في دعم جهود وتطوير الاتفاقيات والقوانين لتواكب حركة اللجوء ، مشيراً إلى إصدار قانون تنظيم اللجوء لعام 2014 وقانون مكافحة الإتجار بالبشر لعام 2014 ، وأشار إلى أن السودان قدم تجربة رائدة في إدارة اللجوء مقدماً الأراضي لتشييد المعسكرات لإيواء اللاجئين وحمايتهم.                                          

إقرأ ايضا..

البشير يؤكد متانة العلاقات السياسية والاقتصادية مع جمهورية إثيوبيا

اكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية متانة العلاقات الاقتصادية والسياسية مع جمهورية إثيوبيا ، مبيناً انها تشهد حرصاً متبادلاً ودعماً مشهوداً فى الجهود المشتركة لضمان أمن واستقرار بلدينا الشقيقين وتوحيد الرؤية تجاه القضايا الثنائية الملحة .

بدء المباحثات السودانية الأثيوبية برئاسة رئيس الجمهورية ورئيس وزراء أثيوبيا

بدأت مساء اليوم بالقصر الجمهوري المباحثات السودانية الأثيوبية برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وهايلي مريام ديسالين رئيس الوزراء الاثيوبي ، وبحضور عدد من الوزراء من الجانبين .

رئيس الوزراء الإثيوبي يصل البلاد

وصل إلى البلاد عصر اليوم هايلي مريام ديسالين رئيس الوزراء الاثيوبي على وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية للبلاد تستغرق ثلاثة أيام. وكان في استقباله بمطار الخرطوم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم