• الساعة:
    04:17 PM
  • التاريخ:
    Thursday 19 Jul 2018
  • الطقس:
     
1057

رئيس الجمهورية يوجه بإستئناف تجارة الحدود مع كل دول الجوار

06 Feb 2018 رئيس الجمهورية

وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية باستئناف تجارة الحدود مع كل دول الجوار، بما يمكن من سد جميع نوافذ التهريب للسلع والمنتجات السودانية عبر الحدود.واصدر خلال ترؤسه اليوم بالقصر الجمهوري اجتماع لجنة ضبط سعرالصرف ، بحضور الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء القومي ، حزمة من التوجيهات المتعلقة بضبط سعر الصرف ومحاربة عمليات تهريب الذهب والمنتجات الاخرى.واعلن وزير التجارة حاتم السر فى تصريحات صحفية عقب الاجتماع عن ملتقى يضم ولاة الولايات يعقد خلال الشهر الجاري لبحث كيفية تنظيم تجارة الحدود مع دول الجوار. واضاف ان الاجتماع وجه كذلك بضرورة محاربة احتكار السلع بالاسواق وفتح نوافذ للبيع المباشر للجمهور مع التوسع في اسواق البيع المخفض للمواطنين.
وقال بروفسير هاشم على سالم وزير المعادن ان الاجتماع وجه بالإحكام على اسواق الذهب ، لافتا الى موقف انتاج وشراء الذهب، مشيرا الى التحسن في نسبة كميات الذهب المشتراة عبر بنك السودان والتي وصلت الي 60% , من جاانبه كشف وزير الدولة بالمالية والتخطيط الاقتصادي عبدالرحمن ضرار أن الحكومة بصدد اجراء تعديلات في قانون الجمارك تخول بمصادرة كل السلع المهربة والوسائل التي تتم بها عمليات التهريب.

إقرأ ايضا..

مباحثات بين الرئيسان البشير وبوتن حول العلاقات الثنائية

عبر السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والرئيس الروسي فلاديمير بوتن عن رضائهما عن التطور الذي شهدته العلاقات منذ لقائهما في سوشي

رئيس الجمهورية يصل روسيا

وصل السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير الي موسكو في الساعة التاسعة من في زيارة رسمية لروسيا يجري خلالها

رئيس الجمهورية يتوجه الى روسيا

توجه المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية والوفد المرافق له ظهر إلى موسكو في زيارة رسمية لروسيا يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم