• الساعة:
    06:50 PM
  • التاريخ:
    Wednesday 17 Jul 2019
  • الطقس:
     
103

نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري يلتقي مبعوث الاتحاد الأوروبي الي منطقة القرن الأفريقي

04 Jul 2019 أخبار أعضاء المجلس العسكري الإنتقالي

 الخرطوم - بحث الفريق الركن ياسر العطا نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي والسفير الاكساندر رودس  مبعوث الاتحاد الأوروبي الي منطقة القرن الأفريقي،العلاقات الثنائية بين الاتحاد والسودان في المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد.

وقدم نائب رئيس اللجنة السياسية  لدي لقائه المبعوث الأوروبي بالقصر الجمهوري اليوم شرحا واسعا حول مطلوبات المرحلة وحرص المجلس للوصول الي اتفاق شامل فيما يلي الحكومة المدنية والقضايا التي تضطلع بها خلال المرحلة القادمة ، معبرا عن تقدير السودان للدور الأوروبي من خلال مبعوثيه وسفرائه بالخرطوم.

واوضح مدير عام القضايا الدولية والتعاون الدولي بالخارجية السفير محي الدين سالم في تصريح صحفي أن المبعوث الأوروبي أكد  دعم الاتحاد للسودان في المرحلة المقبلة فيما يلي  قضايا الديون ورفع العقوبات الاقتصادية والسياسية بما يدعم التحول الديمقراطي ودور السودان في السلم والأمن الدوليين.

 واضاف سيادته أن  مبعوث الاتحاد الأوروبي اكد دعم الاتحاد  للحراك الشعبي المدعوم من القوات المسلحة خلال هذه الفترة لأهمية السودان في المنطقة وأهمية القضايا ذات الاهتمام المشترك بين السودان والاتحاد الأوروبي فيما يلي  مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجرائم العابرة مما يؤكد وجود أرضية مشتركة بين السودان والاتحاد الأوروبي.

وأشار إلي أن المبعوث أعرب عن أمله بان يؤدي التفاوض بين المجلس العسكري الانتقالي وقوي اعلان الحرية والتغيير الي اتفاق يحقق الاهداف المنشودة.

إقرأ ايضا..

رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية يعلن إنطلاق مشروع الإحياء الثقافي والاجتماعي بالبلاد

أعلن الفريق أول ركن طيار صلاح عبدالخالق سعيد رئيس اللجنة الفئويه والاجتماعيه عن إنطلاق مشروع الأحياء الثقافى والاجتماعى

رئيس لجنة الشئون الفئوية والاجتماعية نركز اهتمامنا بالجانب الخدمى

أكد الفريق أول ركن طيار صلاح عبدالخالق رئيس لجنة الشئون الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكرى الانتقالى اهتمامهم خلال الفترة الماضية بتوفير الخدمات الضرورية

الفريق الركن ياسر العطا : الفترة الانتقالية ستكون آمنة وتتوج بانتخابات نزيهة

اكد الفريق الركن ياسر العطا نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي عضو المجلس ان الفترة الانتقالية ستكون آمنة من أجل تحقيق أهداف سامية تتوج بانتخابات نزيهة

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم