• الساعة:
    12:18 AM
  • التاريخ:
    Sunday 16 Jun 2019
  • الطقس:
     
443

نائب رئيس الجمهورية يطمئن على الاوضاع بولاية القضارف

06 Jan 2019

الخرطوم - اطمأن نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر على الاوضاع بولاية القضارف في اعقاب الأحداث  الأخيرة التى شهدتها الولاية وما صاحبها من أعمال تخريب طالت عدداً من المرافق والمؤسسات.

واطلع سيادته لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم وزيرة الصحه بالولاية  وممثلة الوالى الأستاذة  عواطف الجعلى  على التدابير والمعالجات التى وضعتها الولاية لجبر الأضرار التى نجمت عن أعمال التخريب فى العشرين من ديسمبر الماضى.

وقالت الوزيرة فى تصريح صحفى أن المرافق التى تأثرت بالأحداث تمثلت فى ديوان الزكاة وعدد من البنوك من بينها بنك الخرطوم و بنك النيل وبنك الجزيرة وبنك السودان بجانب  رئاسات عدد من المحليات.

وابانت الوزيرة أن التقديرات الاولية للخسائر بلغت ٦٠٠ مليون جنيه، فيما تم تقديم عدد من مرتكبى الأحداث للمحاكم. واضافت أن لجان حصر الخسائر تعمل حالياً لاستكمال إحصاء الخسائر.

و لفتت الوزيرة إلى أن الولاية بصدد قيام نفرة الزكاة بالولاية بمشاركة اتحاديه، مشيرة إلى أن ولايتها تساهم بنسبة ١٥% من الماعون الكلى للزكاة بالبلاد.

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكري يلتقي مساعد وزير الخارجية الأمريكي

التقي رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالقصر الجمهوري اليوم تيبور ناجي مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشئون الافريقية

رئيس اللجنة الفئوية يترأس اجتماع ترتيبات الحج لهذا العام

رأس الفريق أول ركن طيار صلاح عبد الخالق رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي بالقصر الجمهوري اليوم الاجتماع الموسع

توفير مبلغ 300 مليون جنيه للبنك الزراعي قطاع سنار والنيل الأزرق لتمويل المزارعين

عقدت اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري الانتقالي اليوم اجتماعا بالقصر الجمهوري برئاسة اللواء الركن إبراهيم جابر ابراهيم رئيس اللجنة

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم