• الساعة:
    07:04 PM
  • التاريخ:
    Wednesday 21 Aug 2019
  • الطقس:
     
450

نائب رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء ووزير الخارجية الرواندي

07 Feb 2019

كيغالي -اكد نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر متانة العلاقات مع جمهورية  رواندا ، وحرص السودان على ترقية وتطوير التعاون المشترك  بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما .

واطلع نائب رئيس الجمهورية خلال لقائه اليوم رئيس وزراء رواندا إدوارد نغيرينتي بحضور وزير خارجيتها ، بالعاصمة كيجالي ، على سير تنفيذ اتفاقية سلام جنوب السودان ، وعلى الاتفاقية التي تم توقيعها بالاحرف الاولى عقب المفاوضات التي استضافتها الخرطوم في اطار جهود السودان لتحقيق السلام والمصالحة بين فرقاء جمهورية افريقيا الوسطى ، بجانب جهوده المبذولة لمحاربة الهجرة غير الشرعية والارهاب.

من جهته ثمن رئيس الوزراء الرواندي  جهود السودان المبذولة  لتحقيق السلام في دول الجوار الافريقي ، وعبر عن شكره لزيارة نائب رئيس الجمهورية ، وقال " ان توقيتها مناسب خاصة وان القارة تشهد تحولات سياسية مختلفة ، وان السودان دولة محورية لها ادوار ايجابية في  قضايا المنطقة " ، مؤكداً  رغبة بلاده في اقامة شراكات استراتيجية مع السودان في المجالات كافة .

الى ذلك اوضح سفير السودان لدى روندا عبدالله حسن عيسي ان اللقاء تناول العلاقات السودانية الرواندية  ، وبحث فرص التعاون المشترك بين البلدين  وتوظيف امكانياتهما بما يحقق مصالح شعبيهما .

           

إقرأ ايضا..

أعضاء مجلس السيادة يؤدون القسم بالقصر الجمهوري

أدى القسم بالقصر الجمهورى اليوم تسعة من أعضاء مجلس السيادة ، أمام رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن و رئيس القضاء

البرهان يؤدى القسم رئيسا لمجلس السيادة

أدى القسم بالقصر الجمهورى اليوم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئيسا لمجلس السيادة

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم