• الساعة:
    02:18 PM
  • التاريخ:
    Friday 28 Feb 2020
  • الطقس:
     
301

عضوا مجلس السيادة قاضي وتاور يشرفان الجلسة الافتتاحية لملتقي الأمن والسلام في السودان

04 Feb 2020 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - شرّف عضوا مجلس السيادة الانتقالي مولانا حسن محمد شيخ إدريس قاضي والبروفيسور صديق تاور ،صباح اليوم بفندق القراند هوليداي فيلا ،الجلسة الافتتاحية لملتقي السلام والأمن في السودان الذي ينظمه مركز الأيام للدراسات  الثقافية والتنمية بالتعاون مع منظمة كرامة. بحضور عدد من المهتمين واصحاب المصلحة.

وقال مولانا عضو مجلس السيادة قاضي خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للملتقى، ان تحقيق السلام العادل والشامل وبسط الأمن والاستقرار من أولويات الحكومه الانتقالية، واضاف "نحن عازمون على تحقيقه".

وابان  سيادته أن مثل هذه الملتقيات ،تؤكد ان أهل وشباب وعلماء السودان يسعون بكل جد وإصرار لبسط الأمن والسلام في السودان ووقف الحروب والاقتتال.

وأضاف أن مايدور في جوبا يجب أن لايقتصر على تحقيق السلام بين الفئات المتقاتلة فقط بل لابد أن يكون خطوة لاعادة توحيد السودان ،داعيا لتحقيق سلام شامل ومستدام.

ويتناول الملتقي عددا من الاوراق الداعمة لقضية السلام والاستقرار والتنمية ،والمساهمة في الوصول لاتفاق سلام عادل وشامل يخاطب الازمة، خاصة بالمناطق التي تأثرت بالحروب والنزاعات.

إقرأ ايضا..

وفدا الحكومة وقادة مسار دارفور يتفقان علي تشكيل لجنة مشتركة حول مسألة الحكم في السودان والعلاقة بين المركز والأقاليم

اتفق وفدا الحكومة برئاسة الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي المفاوض وقادة مسار دارفور ،في إطار مناقشة قضايا السلطة بحضور رئيس الوساطة الجنوبية السيد توت قلواك، على تكوين لجنة مشتركة من الطرفين تعني بالإتفاق علي نصوص تعالج مسألة الحكم

عضو مجلس السيادة عائشة موسى تلتقى وزيرة التنمية والتجارة الخارجية بمملكة نذر لاند

التقت الاستاذة عائشة موسى السعيد عضو مجلس السيادة الانتقالى بالقصر الجمهوري اليوم، وزيرة التنمية والتجارة الخارجية بمملكة نذرلاند سيغريد كاخ، واستعرض اللقاء افاق التعاون الثنائي المستقبلى

عضو مجلس السيادة قاضي يؤكد حرص الحكومة علي توفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين

اكد مولانا حسن محمد شيخ إدريس قاضي حرص الحكومة علي توفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين بما يحقق لهم الحياة الكريمة والمستقرة

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم