• الساعة:
    10:26 PM
  • التاريخ:
    Sunday 20 Oct 2019
  • الطقس:
     
187

قبائل الغلفان ودار نعيلة تطويان الخلاف بينهما بحضور الفريق الركن شمس الدين كباشى

07 Oct 2019 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

الدلنج - وجه الفريق الركن شمس الدين كباشى عضو مجلس السيادة الانتقالى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بولاية جنوب كردفان بالانفتاح على طول المرحال الشرقى بمحلية الدلنج لحفظ الأمن ومنع التفلتات وفرض هيبة الدولة، مشددا على دور  الإدارات الأهلية من قبيلتى الغلفان ودار نعيلة فى الحفاظ على الاتفاق الذى توصلا إليه حول الخلاف الذى نشب بين المزارعين والرعاة من الطرفين.

وشدد سيادته على ضرورة التزام الجميع بتوجهات السلام  وبناء الثقة، داعيا جميع مكونات الولاية للتعاون فيما بينها والحفاظ على تماسك النسيج الاجتماعى.

و ترأس الفريق ركن شمس الدين كباشى  بمدينة الدلنج اليوم الاجتماع الخاص بحل الخلاف بين المزارعين والرعاة من قبيلتى الغلفان ودار نعيلة، والذى ضم قيادات الإدارات الأهلية من القبيلتين التى نجحت فى  التوصل إلى حل للخلاف الذى نشب بين القبيلتين مؤخرا حول مسارات الرعاة.

وأثنى الفريق الركن شمس الدين كباشى لدى مخاطبته الاجتماع  على قدرة وحكمة وتجربة الإدارة الأهلية فى حل الخلافات بالطرق السلمية والعرفية، مضيفا أن الخلاف الذى نشب بين أبناء العمومه كان مفاجئا نسبة لعلاقات الدم والتداخل التى تجمع القبيلتين، مشيرا إلى  أن مثل هذه المشاكل لا تشبه انسان ولاية جنوب كردفان التى تعتبر الأحوج للسلام .

واعتبر أن ما حدث بين الأهل الغلفان ودار نعيلة فتنة كونه يحدث فى وقت تشهد فيه البلاد تحولا حقيقيا نحو الحرية وتستقبل بشريات السلام، 

واوضح الفريق الركن كباشى أن الحل الذى توصل إليه الطرفان يعتمد تنفيذه على الإدارات الأهلية وسوف تحميه الدولة.

 وخاطب الاجتماع  عدد من الإدارات الأهلية من الطرفين مؤمنين على التعايش السلمى بينهما والذى تسنده وشائج القربى والتعايش التاريخى الراسخ بينهما.

  إلى ذلك خاطب الاجتماع كل من وزير ديوان الحكم الاتحادى الدكتور يوسف الضى و وزير الزراعه والغابات د. عيسى عثمان و وكيل وزارة الثروة الحيوانية ونائب مدير عام الشرطه الفريق شرطة عثمان محمد يونس وعدد من المسؤولين الأمنيين .

إقرأ ايضا..

عضو مجلس السيادة البروفيسور صديق تاور يشرف ندوة العلاقات السودانية المصرية فى قاعة الصداقة

أشاد البروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالى بمستوى العلاقات السودانية المصرية، مثمنا دعم جمهورية مصر العربية لجهود السلام بالبلاد باستضافتها اجتماعات الجبهة الثورية ونداء السودان لتقريب وجهات النظر بين السودانيين

التعايشي .. يؤكد توفر الارادة المشتركة لكل الاطراف لتحقيق السلام

اكد عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي أن هنالك فرصة تأريخية حققتها ثورة ديسمبر بتعزيز الإرادة المشتركة لكل الاطراف بتحقيق السلام في السودان ومخاطبة جذور المشكلة

لجنة مؤتمر قضايا التعدين برعاية البروفسير صديق تاور تعقد اجتماعها الاول

عقدت اللجنة المنظمة لمؤتمر قضايا التعدين فى السودان برعاية عضو مجلس السيادة الانتقالى البروفسير صديق تاور اجتماعها الأول بالقصر الجمهورى اليوم

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم