• الساعة:
    09:49 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 12 Nov 2019
  • الطقس:
     
381

المجلس العسكري يعلن إحباط محاولة انقلابية واعتقال 12 ضابطاً

11 Jul 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم ــ-أعلنت لجنة الأمن والدفاع  مساء اليوم أنه جرى الكشف عن محاولة انقلابية بهدف عرقلة الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير، وأعلن الفريق جمال عمر رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس العسكري في بيان له عن القبض على 12 ضابطاً، منهم خمسة ضباط متقاعدين، وتم التحفظ على 4 من ضباط الصف، وقال إنه يجري القبض على الآخرين بما فيهم قائد المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وأكد أن الأجهزة باشرت التحقيق معهم وتقديمهم لمحاكمة عادلة، لافتاً إلى أن المحاولة خُطط لها في توقيت دقيق لاستباق الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير.

وأكد أن "القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والأمن والمخابرات والشرطة ستظل حريصة على أمن واستقرار البلاد وتأمين المكتسبات وتحقيق الأهداف الوطنية العليا وأن يكون الوصول إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع".

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم