• الساعة:
    10:17 PM
  • التاريخ:
    Sunday 20 Oct 2019
  • الطقس:
     
475

الإدارات الاهلية بالبلاد تفوض المجلس العسكري بتشكيل حكومة تكنوقراط من الكفاءات

18 Jun 2019 أخبار نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

 

الخرطوم - فوضت الادارات الاهلية فى عموم السودان المجلس العسكري الانتقالي بتشكيل حكومة تكنوقراط من الكفاءات السودانية لادارة الفترة الانتقالية وذلك فى البيان الختامى لملتقى الإدارات الاهلية فى عموم السودان بالخرطوم بأرض المعارض برى اليوم والذى أمه أكثر من (٧) الف من قيادات الإدارة الاهلية من كل السودان.

ودعا الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي  لدى مخاطبته ختام الملتقى، دعا الشعب السوداني بكل مكوناته وأطيافه السياسية والاجتماعية إلى كلمة سواء و الى الترابط ومحاربة الشائعات، مشيرا إلى ضرورة تحمل كل قطاعات الشعب مسؤولياتها الوطنية فى هذا الظرف الدقيق الذى تمر به البلاد.

واكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي ، حرص  المجلس  على  بناء هذه المرحلة على العمل الجماعى المبني على الشورى، وضرورة أن  يكون  للشباب دور فاعل فيها للخروج بالبلاد إلى بر الأمان. مؤكدا  أن البلاد تحتاج فى الوقت الراهن إلى  الاسراع فى تكوين حكومة من الكفاءات السودانية الى حين قيام انتخابات حرة ونزيهة فى اقرب وقت.  وقال نائب رئيس المجلس خلال مخاطبته اللقاء  "أن هذا اليوم هو يوم نصر   لأنه جمع الإدارات الاهلية التى تضم  كل مكونات الشعب  السودانى" ، مضيفا أن الإدارات الاهلية تمثل برلمان السودان ومجالسه التشريعية فى ظل غياب البرلمان المنتخب، مطالبا قيادات الإدارة الاهلية بالعمل جنباً إلى جنب مع المجلس فى  هذه المرحلة باعتبارهم أصحاب إرث راسخ فى تقديم الحلول للقضايا من خلال الأعراف السودانية التى أصبحت معترف بها عالميا.

وطالب  نائب رئيس المجلس الأحزاب العريقة والكبيرة بالبلاد تحمل مسؤوليتها خلال هذه المرحلة المهمة فى تاريخ السودان ، قائلا " أن التاريخ لا يرحم" ،  وطمأن الفريق أول محمد حمدان دقلو الادارات الاهلية على استتباب الاوضاع الامنية فى كل أرجاء البلاد.

 من جانبها أشادت الإدارات الاهلية فى البيان الختامي للملتقى بدور القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى فى دعم الثورة وانحيازها للشعب، وفوضت المجلس العسكري الانتقالي لتشكيل الحكومة الانتقالية والإسراع بقيام انتخابات تفضى إلى حكومة منتخبة، فضلا عن اتخاذ كافة القرارات التى تفضى لاستقرار البلاد.

ودعت الإدارات الاهلية فى بيانها الختامي إلى الشروع الفوري  فى مفاوضات سلام مع الحركات المسلحة لتحقيق الاستقرار بالبلاد .

وأمن البيان الختامى لملتقى الإدارات الاهليه بالبلاد على لجان التحقيق الوطنية بشأن أحداث فض الاعتصام، مؤكدا الثقة التامة فى النظام العدلي الوطنى وطالب البيان المجتمع  الاقليمي والدولي والمنظمات الدولية إلى لعب دور ايجابى فى قضايا السودان.

وسلمت الإدارات الاهلية بالبلاد فى ختام الملتقى  الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي وثيقة عهد وميثاق، أكدت فيها وقوفها مع المجلس العسكري.

 

إقرأ ايضا..

نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي يترأس إجتماع لجنة الطوارئ القومية

ترأس نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو اليوم بالقصر الجمهوري إجتماع لجنة الطوارئ القومية. وأوضح نائب رئيس المجلس العسكري أن الإجتماع ب

نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي يلتقي رئيس هيئة الاركان المشتركة المكلف

التقي نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس

نائب رئيس المجلس العسكري يوجه بالمحافظة علي الأمن والاستقرار بشمال دارفور

وجه نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بالمحافظة علي الأمن والاستقرار بولاية شمال دارفور و

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم