• الساعة:
    08:35 PM
  • التاريخ:
    Friday 17 Jan 2020
  • الطقس:
     
492

وصول أولى طائرات المساعدات الإنسانية السعودية مطار الخرطوم

02 Sep 2019 أخبار أخرى

الخرطوم -وصلت إلى مطار الخرطوم الدولي اليوم طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية، مقدمة من المملكة العربية السعودية لمتضرري السيول والأمطار بالبلاد، وكان فى استقبالها وفد لجنة استلام الدعم الخارجي التابعة لمجلس السيادة الإنتقالي .

وأوضح موسى عمر احمد، رئيس اللجنة فى تصريحات صحفية بمطار الخرطوم. أن الطائرة تحمل مواد إيواء ومواد غذائية ومواد صحية.

وعبر موسى عن شكر السودان حكومة وشعبا لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية وفى مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، مشيرا إلى وقفة المملكة السعودية فى هذا الظرف مع السودان عبر المنظمات الخيرية والشركاء الموجودين بالبلاد، وثمن فى ذلك موقف سفارة المملكة العربية السعودية بالخرطوم وخاصة السيد السفير الذى وقف بنفسه على تقديم وتوزيع المساعدات للمتضررين من السيول والأمطار. كما قدم الشكر لكل الدول الصديقة والشقيقة و وكالات الامم المتحدة التى دعمت السودان فى هذا الوقت.

وبشأن آلية توزيع المساعدات الانسانية أوضح رئيس اللجنة، أن غرفة الطوارئ المركزية التى تتكون من جميع الجهات ذات الصلة هى التى تقوم بتخصيص المساعدات الانسانية للولايات المختلفة حسب الأولويات الموجودة لديهم، كما يوجد شركاء من المانحين يشرفون على عمليات التوزيع.

إقرأ ايضا..

د.ضيو مطوك : الأسبوعين القادمين حاسمين فى عملية السلام فى السودان

عقدت سكرتارية لجنة الوساطة لمفاوضات السلام السودانية التى تضم دولة جنوب السودان والأمم المتحدة واليوناميد

لجنة إزالة التمكين: حجز أصول وممتلكات بعض المؤسسات الإعلامية لاسترداد أموال الشعب وليس لنهج المؤسسات او صحفييها

أكدت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال أن الغرض من حجز أصول وممتلكات بعض المؤسسات الإعلامية استرداد أموال الشعب وليس له علاقة بنهج تلك المؤسسات او العاملين بها

مولانا تاج السر الحبر : لجنة التحقيق فى أحداث الجنينة باشرت أعمالها بحيادية وشفافية ومهنية عالية

اكد النائب العام مولانا تاج السر الحبر ان لجنة التحقيق التي تم تشكيلها، باشرت أعمالها بحيادية وشفافية ومهنية عالية، وأن الوفد الذى يقوده النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم