• الساعة:
    06:07 PM
  • التاريخ:
    Tuesday 19 Feb 2019
  • الطقس:
     
116

نائب رئيس الجمهورية يسلم رسالة خطية من رئيس الجمهورية الى الرئيس الكيني

05 Feb 2019

نيروبي - سلم نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر اليوم رسالة خطية من رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير الى الرئيس الكيني اهورو كنياتا تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأطلع نائب رئيس الجمهورية الرئيس كنياتا على الدور الذي يقوم به السودان لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة ومراحل  مسار السلام في دولة  جنوب السودان ، بجانب  المساعي التي يبذلها السودان لجمع الصف بين الفرقاء في جمهورية افريقيا الوسطى وتحقيق السلام ، مؤكداً ان المرحلة المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً بين السودان وكينيا بما يعود بالنفع على شعبي البلدين الشقيقين .

من جانبه اكد الرئيس الكيني حرصه ورعايته الخاصة لجهود  تعزيز التعاون بين بلاده والسودان في كافة المجالات .

الى ذلك اوضح وزير العمل والاصلاح الاداري بحر ادريس ابو قرده في تصريح صحفي عقب اللقاء ان الرسالة تتصل بترقية العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون في القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال ان السودان حريص على اطلاع الدول الشقيقة والصديقة على الاوضاع  الحالية بالبلاد .

وفي ذات السياق اوضح سفير السودان بنيروبي قريب الله الخضر ان نائب رئيس الجمهورية قدم شرحا خلال اللقاء للرئيس الكيني عن اهمية تفعيل اليات التعاون الثنائي بين البلدين على مستوى اللجان الوزارية المشتركة ولجان التشاور السياسي .

واضاف الخضر ان اللقاء استعرض اهمية ترقية التعاون الاستثماري في المجالات كافة بين السودان وكينيا .

إقرأ ايضا..

النائب الأول : الشباب يمثلون عماد استراتيجية الدولة لبناء أمة ناهضة

أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح أن الشباب يمثلون عماد استراتيجية الدولة لبناء أمة ناهضة

د. فيصل والمساعد الخاص للرئيس الأمريكي يبحثان سير عملية الحوار بين البلدين

-بحث مساعد رئيس الجمهورية د. فيصل حسن إبراهيم والمساعد الخاص للرئيس الأمريكي وكبير المستشارين لافريقيا بمجلس الامن القومي

د. فيصل يطلع على مسيرة تنفيذ المشروعات التنموية بشمال كردفان

اطلع مساعد رئيس الجمهورية الدكتور فيصل حسن ابراهيم على مسيرة تنفيذ المشروعات التنموية بولاية شمال كردفان ، خاصة مشاريع البنى التحتية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم