• الساعة:
    12:24 AM
  • التاريخ:
    Thursday 06 Aug 2020
  • الطقس:
     
497

مجلس السيادة الانتقالي يؤكد ايلاء تحقيق السلام والاستقرار الاقتصادي اهمية قصوي

19 Jan 2020 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي حسن شيخ إدريس قاضي ايلاء مؤسسات الفترة الانتقالية  تحقيق السلام والاستقرار الاقتصادي اهمية قصوي  .

وأوضح قاضي في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لورشة دور الكفاءات السودانية الكندية في نقل المعرفة ، التي نظمها جهاز شؤون السودانيين بالخارج بالتنسيق مع السفارة الكندية بالخرطوم ، بفندق كورال بالخرطوم اليوم، أوضح أن ترفيع التمثيل الدبلوماسي إلي السفراء بين السودان وكندا الاسبوع الماضي سيسهم في تطوير العلاقات  الثنائية بين البلدين ، و في نقل المعرفة وبناء علاقات اقتصادية واستثمارية لمصلحة الشعبين .

وابان سيادته أن كندا ساهمت بشكل ملموس في تحقيق السلام في السودان ولها مشروعات تنموية في مجالات مياه دارفور ومشروع الغابات في كردفان وغيرها من المشروعات الداعمة للاقتصاد السوداني، وأستعرض شيخ إدريس ما يتمتع به السودان من موقع استراتيجي وامكانيات وثروات ضخمة يمكن الاستفادة منها لأحداث التنمية والتطور ، داعيا دولة كندا إلي الاضطلاع بدور محوري في تحقيق السلام ودعم الاقتصاد في السودان ، واشاد بجهود جهاز تنظيم شوون السودانيين العاملين بالخارج في نقل المعرفة والاستفادة من خبرات السودانيين بالخارج.

من جانبه أشار د. عبد الرحمن سيد احمد الأمين العام لجهاز المغتربين بالإنابة إلي أن برنامج نقل المعرفة بالتنسيق مع السفارة الكندية يهدف إلي الاستفادة من الخبرات المهاجرة وتوظيف الهجرة من أجل التنمية  ودمج الاقتصاد المهاجر في الاقتصاد الوطني  وتعميق الوعي ونقل المعرفة في القضايا التي تشكل مفتاح أساسي للتطور والتنمية.   واضاف ان هذه الورشة تهدف إلي تعزيز الرصيد المعرفي من خلال الاستفادة من الخبراء والعلماء السودانيين بالخارج والخبرات الكندية.

وعلي ذات الصعيد اكد سفير دولة كندا بالسودان السيد اندريان نورفلوك أن بلاده تدعم الحكومة الانتقالية من أجل التحول الديمقراطي والاستقرار الاقتصادي وتحقيق السلام ، وأن تنظيم الورشة يأتي في إطار التعاون المشترك  بين البلدين إلي جانب نقل المعرفة وتبادل المعارف ، وان بلاده لديها خبرات واسعة في مجالات الزراعة والنفط والغاز يمكن الاستفادة منها في دعم الحكومة والشعب السوداني .

إقرأ ايضا..

وفدا الحكومة وقادة مسار دارفور يتفقان علي تشكيل لجنة مشتركة حول مسألة الحكم في السودان والعلاقة بين المركز والأقاليم

اتفق وفدا الحكومة برئاسة الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي المفاوض وقادة مسار دارفور ،في إطار مناقشة قضايا السلطة بحضور رئيس الوساطة الجنوبية السيد توت قلواك، على تكوين لجنة مشتركة من الطرفين تعني بالإتفاق علي نصوص تعالج مسألة الحكم

عضو مجلس السيادة عائشة موسى تلتقى وزيرة التنمية والتجارة الخارجية بمملكة نذر لاند

التقت الاستاذة عائشة موسى السعيد عضو مجلس السيادة الانتقالى بالقصر الجمهوري اليوم، وزيرة التنمية والتجارة الخارجية بمملكة نذرلاند سيغريد كاخ، واستعرض اللقاء افاق التعاون الثنائي المستقبلى

عضو مجلس السيادة قاضي يؤكد حرص الحكومة علي توفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين

اكد مولانا حسن محمد شيخ إدريس قاضي حرص الحكومة علي توفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين بما يحقق لهم الحياة الكريمة والمستقرة

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم