• الساعة:
    07:35 PM
  • التاريخ:
    Wednesday 21 Aug 2019
  • الطقس:
     
490

الرئيس الرواندي يتسلم رسالة خطية من رئيس الجمهورية

08 Feb 2019

كيغالي  - سلم نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر ، بالقصر الرئاسي اليوم ، الرئيس الرواندي بول كاغامي رسالة خطية من رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير تتصل بالعلاقات الثنائية بين الدولتين الشقيقتين.

واكد نائب رئيس الجمهورية خلال لقائه اليوم الرئيس كاغامي بالعاصمة كيغالي عمق ومتانة العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، واطلع الرئيس الرواندي على الجهود التي يبذلها السودان لوضع حد للنزاعات ومعالجة كل القضايا بين الفرقاء في دول الجوار والمنطقة الافريقية خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه ثمن الرئيس بول كاغامي جهود السودان لإحلال السلام بجنوب السودان والاتفاقية التي جرى توقيعها بين فرقاء دولة افريقيا الوسطى والتي استضافتها الخرطوم، مؤكدا متابعته لكل الاحداث الجارية بدول القارة.

ووصف علاقات بلاده والسودان بانها تاريخية ومتجذره، وعبر عن رغبة بلاده في تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، مؤكداً دعم ومساندة رواندا للسودان في كافة المحافل الدولية، ورغبتها في تعزيز علاقات التعاون مع السودان.

الى ذلك اوضح وزير الاعلام والاتصالات وتقانة المعلومات بشارة جمعة ارور في تصريح صحفي، ان لقاء نائب رئيس الجمهورية والرئيس الرواندي بحث أوجه التعاون وترقية العلاقات الثنائية بين البلدين، وقال ان الرئيس كاغامي رحب بالزيارة، وحمل نائب رئيس الجمهورية رسالة لشقيقه رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير ، عبر فيها عن شكره وتقديره له وللدور الايجابي الذي ظل يلعبه في معالجة كافة قضايا المنطقة.

إقرأ ايضا..

مجلس السيادة يعقد أول اجتماع له

رأس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، اليوم بالقصر الجمهوري اجتماعا اجرائيا وتعارفيا لأعضاء المجلس

أعضاء مجلس السيادة يؤدون القسم بالقصر الجمهوري

أدى القسم بالقصر الجمهورى اليوم تسعة من أعضاء مجلس السيادة ، أمام رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن و رئيس القضاء

البرهان يؤدى القسم رئيسا لمجلس السيادة

أدى القسم بالقصر الجمهورى اليوم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئيسا لمجلس السيادة

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم