• الساعة:
    09:09 AM
  • التاريخ:
    Friday 22 Mar 2019
  • الطقس:
     
249

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية استتباب الأمن والاستقرار من أجل التنمية والخدمات

01 Dec 2018 أخبار رئيس الجمهورية

الضعين - أكد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أهمية استتباب الأمن والاستقرار من أجل تحقيق مشروعات التنمية والخدمات عبر جلب الاستثمارات.

وأشاد لدي مخاطبته اليوم اللقاء الجماهيري بمحلية الضعين بولاية شرق دارفور بالنتائج الإيجابية لإعلان الخرطوم للصلح بين قبيلتي المعاليا والرزيقات الذي يجسد حرص الفعاليات الاجتماعية بالولاية على أمنها واستقرارها .

وشدد رئيس الجمهورية مجددا علي حرص الدولة على تعميم تعليم الأساس والزاميته ومحو الأمية وتوفير الاجلاس للأطفال في سن التعليم باعتبار أن التعليم ركيزة للنهضة والأعمار.

واثني سيادته على جهود الإدارة الأهلية وأبناء الولاية في إنهاء الصراع الذي امتد لأزمنة طويلة في الولاية وحرصهم على رتق النسيج الاجتماعي وإشاعة روح التكافل في المجتمع.

وقال الرئيس البشير أن طريق الضعين النهود تمت دراسته ويجري توفير التمويل اللازم له وتعهد بإدخال الولاية في الشبكة القومية الكهرباء.

الى ذلك أكد  والي شرق دارفور أنس عمر أن الولاية قد تجاوزت كل أزماتها وقطعت شوطا كبيراً في مسيرة الاستقرار والتنمية والخدمات خاصة في مجالات التعليم والصحة ، وحيا سيادته دور القوات المسلحة والقوات النظامية في حماية الولاية وأمنها واستقرارها ، وحيا الشهداء الذين جادوا بأرواحهم رخيصة من اجل استقرار شرق دارفور ، مجددا ثقة مواطني الولاية في رئيس الجمهورية لدورة رئاسية جديدة.

وكان رئيس الجمهورية قد افتتح في مستهل زيارته للولاية صباح اليوم 

 بداية رصف وإنارة الطرق الداخلية بالضعين وافتتح قصر الضيافة ومبني وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة ودشن مشروعات عربات الدفاع المدني واصحاح البيئة ومولدات الريف وحواضر المحليات ، وسلًم قيادات الإدارة الأهلية عربات الدفع الرباعي ودشن نفرة ديوان الزكاة.

وافتتح رئيس الجمهورية مجمع البشير الإسلامي وبرج التأمين الصحي وجامعة الضعين ومستشفي الضعين بعد تأهيله ودشن نفير التعليم بالولاية.

إقرأ ايضا..

البشير يزور الكاتب الصحفي حسين خوجلي للاطمئنان علي صحته

زار السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير مساء اليوم الكاتب الصحفي الأستاذ حسين خوجلي بمنزله بالطائف

قرار جمهوري بتعيين قبيس احمد المصطفي مديرا للإعلام برئاسة الجمهورية

أصدر السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير قرارا جمهوريا بتعيين الاستاذ قبيس احمد

قرار جمهوري بتعيين السيد يوسف عمر منور نائبا للأمين العام للإدارة والاسناد برئاسة الجمهورية

أصدر السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير قرارا جمهوريا اليوم بتعيين السيد يوسف عمر منور

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم