• الساعة:
    09:33 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 21 Nov 2018
  • الطقس:
     
108

رئيس الجمهورية يعود للبلاد بعد مشاركته في افتتاح مطار اسطنبول الدولى الجديد

30 Oct 2018 رئيس الجمهورية

الخرطوم -عاد إلى البلاد عصر اليوم السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير قادما من جمهورية تركيا بعد زيارة استغرقت يومين  شارك خلالها فى الاحتفال بافتتاح مطار اسطنبول الدولى الجديد تلبية لدعوه من نظيره التركى  رجب طيب اردوغان.

وكان فى استقباله بمطار الخرطوم النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكرى حسن صالح وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة.

وبحث  رئيس الجمهورية مع نظيره التركى  على هامش الاحتفال ، العلاقات الثنائية بين السودان وتركيا  ، وأكد الرئيسان خلال اللقاء على عمق واستراتيجية العلاقة بين الخرطوم وانقرة  وحرصهما لبناء شراكة حقيقية تلبي طموحات شعبي البلدين.

وقال وزير الخارجية الدكتور الدرديري محمد احمد فى تصريحات صحفية بالمطار أن الرئيسين استعراضا المشرعات التى تم الاتفاق عليها ومسار تنفيذها، مضيفا انه تم الاتفاق على جدول الأعمال للفترة المقبلة.

وأوضح د. الدرديري  أن الفترة المقبلة ستشهد عدداً من زيارات الوزراء الاتراك للسودان من بينها زيارة وزراء الدفاع والخارجية والداخلية ، تمهيدا لزيارة نائب الرئيس التركي رئيس اللجنة العليا المشتركة للبلاد فى ديسمبر المقبل.

ووصف وزير الخارجية زيارة الرئيس البشير لتركيا بالناجحة و قال انها حققت أهدافها المرجوة.

إقرأ ايضا..

رئيس جمهورية غينيا الاستوائية يختتم زيارته للبلاد

اختتم فخامة رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودور أوبيانغ نجوما مباسوغو زيارته للبلاد عصر اليوم اجرى خلالها لقاءات مغلقة مع السيد رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من الرئيس الكيني تتصل بتعزيز العلاقات الثنائية

تسلم السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير رسالة خطية من الرئيس الكيني اوهورو كينياتا تتعلق بالعلاقات الثنائية

رئيس الجمهورية والرئيس الغيني يؤكدان حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات‎

التقي السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير ببيت الضيافة ظهر اليوم رئيس غينيا الاستوائية ثيودور اوبيانغ في ختام زيارته للبلاد التي استغرقت يومين

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم