• الساعة:
    04:41 AM
  • التاريخ:
    Tuesday 21 Jan 2020
  • الطقس:
     
697

رئيس المجلس العسكري الانتقالي يقدم تنويراً لكبار ضباط القوات المسلحة

22 Apr 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

 الخرطوم - جدد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن  رئيس المجلس العسكري الانتقالي حرص المجلس على إشراك كل القوى السياسية في المشاورات الخاصة بتكوين الحكومة الانتقالية والعبور الآمن بالسودان لتجاوز هذه المرحلة الحرجة من تاريخه ، مشدداً على أهمية تماسك القوات المسلحة ووحدتها واستكمال دورها الوطني والأخلاقي والوفاء بالتزامها كضامن لانتخابات حرة ونزيهة في نهاية الفترة الانتقالية .

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الذي أنعقد بوزارة الدفاع للضباط برتبة العقيد فما فوق ، بحضور السادة رئيس وأعضاء رئاسة الأركان المشتركة ونوابهم ومساعديهم . وإبان سيادته أن المجلس يتعاطى مع مختلف الموضوعات المطروحة على الساحة بالحكمة والصبر ، ودعا الأحزاب السياسية إلى التحلي بروح المسؤولية الوطنية وعدم الانسياق وراء دعوات التجريم والإقصاء والعزل ، مبيناً أن القانون كفيل بمعالجة كل القضايا المتعلقة بالفساد واسترداد حقوق المواطن ومعاقبة المفسدين .

كما شجب الظواهر السالبة التي تنتهك هيبة الدولة وتسئ للمحتجين مثل قفل الطرق والتعدي على الأفراد والتفتيش دون سلطة مخولة ، وقال أن الأمور لن تسير على هذا المنوال وإن الأمن هو مسؤولية الدولة ولن تفرط فيه .

 

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم