• الساعة:
    01:17 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 14 Nov 2018
  • الطقس:
     
120

رئيس الجمهورية يتسلم اوراق اعتماد سفراء العراق ، دولة قطر وجمهورية اثيوبيا

10 Sep 2018 رئيس الجمهورية

تسلم السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير اوراق اعتماد سفراء كل من العراق السفير الدكتور حسين العامري ، دولة قطر السفير  عبد الرحمن بن علي الكبيسي وجمهورية اثيوبيا السفير شيفارو جارسو ، كل على حده.

واكد رئيس الجمهورية في كلمته خلال مراسم استلام اوراق الاعتماد بالقصر الجمهوري اليوم  ترحيب السودان بالسفراء الجدد وتقديم الدعم وكل ما يعينهم على اداء وانجاح مهامهم  الجديدة .

ودعا رئيس الجمهورية السفراء الى التواصل مع اخوتهم في السودان على كافة الاصعدة ، والعمل على تمتين عرى العلاقة بين السودان ودولهم .

الى ذلك اكد الدكتور الدرديري محمد احمد وزير الخارجية المكلف في تصريح صحفي عقب مراسم اداء القسم  متانة وعمق علاقات السودان مع هذه الدول وخاصة الدبلوماسية التي وصفها بانها من العلاقات المتميزة في المنطقة.

الى ذلك اعرب سفير العراق الدكتور حسين العامري عن سعادته للعمل بالسودان ، واكد حرصه على بذل كل جهوده على تطوير العلاقات الثنائية ، والتي قال انها ظلت على تواصل دائم من الدعم المشترك خاصة على مستوى المنابر الاقليمية والدولية .

واكد السفير استمرار التعاون بين البلدين خاصة في ملف مكافحة الارهاب والتعاون السياسي والاقتصادي.

وفي ذات السياق عبر سفير دولة قطر الجديد عبد الرحمن بن علي الكبيسي عن سعادته بلقاء رئيس الجمهورية ، واضاف انه نقل له تحيات سمو الامير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر .

من جهته اكد سفير جمهورية اثيوبيا شيفارو جارسو خصوصية العلاقات بين بلاده والسودان ، واشار الى ان البلدين سيعملان معاً لزيادة النمو الاقتصادي ضمن منظومة مبادرة حوض النيل ، واضاف انه سيبذل جهوده خلال فترة عمله بالسودان لتقوية اواصر العلاقات الرسمية والشعبية بين السودان واثيوبيا.

إقرأ ايضا..

رئيس الجمهورية يؤكد دعمه ورعايته لمشروعات الدفاع الشعبي

أكد السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عمر حسن احمد البشير دعمه ورعايته لمشروعات الدفاع الشعبي في كافة المجالات

رئيس الجمهورية يطوف بمعرض الدفاع الشعبي ويشهد زواج البركة

طاف السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير صباح اليوم على معرض الدفاع الشعبى بمدينة كوستى المقام على شرف الاحتفالات بالعيد القومي

رئيس الجمهورية يصل النيل الابيض للمشاركة في احتفالات قوات الدفاع الشعبي بعيدها القومى

وصل السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير والوفد المرافق له صباح اليوم لولاية النيل الابيض وكان فى استقباله والى الولاية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم