• الساعة:
    02:24 PM
  • التاريخ:
    Friday 28 Feb 2020
  • الطقس:
     
560

رئيس الجمهورية يتلقى دعوة رسمية من الرئيس بوتن للمشاركة في القمة الروسية الافريقية في أكتوبر

16 Mar 2019 أخبار رئيس الجمهورية (سابقاً)

الخرطوم -تلقي السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير دعوة رسمية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتن للمشاركة في أعمال القمة الروسية الافريقية الأولي التي تستضيفها روسيا في أكتوبر القادم في إطار تعزيز العلاقات الروسية مع دول القارة الأفريقية.

وأكد رئيس الجمهورية لدي لقائه اليوم ببيت الضيافة المبعوث الروسي نائب وزير الخارجية ميخائيل بوقدانوف ، حرص السودان علي تعزيز علاقاته الثنائية وتطوير التعاون مع روسيا بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين في المجالات كافة.

واوضح المبعوث الروسي في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول القضايا الثنائية في إطار الشراكة الاستراتيجية خاصة فيما يلي الحوار السياسي وتنسيق المواقف في القضايا الدولية.

وأعرب بوقدانوف عن تقديره للثقة المتبادلة بين موسكو والخرطوم في القضايا ذات الاهتمام المشترك دوليا وأفريقيا وشرق اوسطيا، وقال "نقدر الموقف السوداني المتزن والموضوعي في هذا الشأن.

وأبان أن اللقاء بحث سبل تطوير التعاون في المجال الاقتصادي والتدريب بين روسيا والسودان مؤكدا انه سيلتقي خلال الزيارة بعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

 

 

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم