• الساعة:
    10:19 PM
  • التاريخ:
    Wednesday 20 Nov 2019
  • الطقس:
     
662

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من نظيره الكينى

05 Dec 2018 أخبار رئيس الجمهورية (سابقاً)

الخرطوم - تسلم السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير رسالة خطية من نظيره الكينى اهورو كنياتا سلمه لها ببيت الضيافة اليوم مبعوث الرئيس الكينى الخاص للسودان كاليندو ميسوكا.

وقال وزير الخارجية الدكتور الدرديرى محمد احمد في تصريح صحفي أن الرسالة تأتى فى إطار  التشاور المشترك بين الرئيسين البشير وكنياتا حول عدد من القضايا خاصا قضية السلام بدولة جنوب السودان ، مضيفا  أن رئيس الجمهورية حمًل مبعوث الرئيس الكينى رسالة مماثلة إلى شقيقه الرئيس كنياتا.

من جانبه قال المبعوث الكينى، كاليندو ميسوكا، فى تصريح صحفي عقب إن اللقاء  كان مفيداً وناقش عدداً من القضايا بالتركيز على سير عملية السلام بدولة جنوب السودان. ووصف علاقات بلاده والسودان بانها متطورة وممتازة، وأضاف أن  العلاقة القوية بين الرئيسين البشير  وكنياتا ساهمت فى ازدهار علاقات البلدين وتمتينها.

وأكد المبعوث الكينى استمرار الرئيس اهورو كنياتا فى دعمه لجهود الرئيس البشير لإنعاش عملية السلام بدولة جنوب السودان ، مشيرا الى خبرة رئيس الجمهورية الواسعه فى قضايا السلام  منذ اتفاقية السلام الشامل الموقعة فى العام ٢٠٠٥م والتى  قال "ان الرئيس البشير ما زال وفيا لها"

يذكر أن مبعوث الرئيس الكينى الخاص السيد كاليندو ميسوكا كان نائبا للرئيس الكينى الأسبق ووزيراً  للخارجية خلال مفاوضات السلام الشامل بكينيا.

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم