• الساعة:
    02:56 PM
  • التاريخ:
    Friday 28 Feb 2020
  • الطقس:
     
879

رئيس الجمهورية يفتتح مدينة الخرطوم الاجتماعية ويتبرع لتطويرها بمبلغ 100 مليون جنيه

18 Mar 2019 أخبار رئيس الجمهورية (سابقاً)

الخرطوم -أعلن السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير عن تبرعه بمبلغ 100 مليون جنيه لتطوير مدينة الخرطوم الاجتماعية بما يمكنها من الاضطلاع بدورها علي الوجه المطلوب.

ووجه سيادته لدي افتتاحه اليوم المدينة ، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة ، الولاة بنقل تجربة المدينة الي ولاياتهم لتوسيع دائرة الرعاية للأطفال.

وأكد رئيس الجمهورية أن كل الأطفال من الشرائح ذات الاحتياجات الخاصة  محور اهتمام ودعم من الدولة بمايوفر الحياة الكريمة لهم حتي يصبحوا صالحين لاسرهم ومجتمعهم.

واثني سيادته علي الدور الكبير الذي لعبته ولاية الخرطوم ووزارة التنمية الاجتماعية بوجه خاص في انشاء مدينة الخرطوم الاجتماعية التي وصفها بالكبيرة والمتطورة.

الى ذلك جدد والي ولاية الخرطوم الفريق اول شرطة هاشم عثمان الحسين حرص الولاية علي استمرار الدعم لبرامج وزارة التنمية الاجتماعية حتي تحقق اهدافها وتكمل برامجها الرامية لتوفير الرعاية الكريمة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

واكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم د. امل البيلي ان المدينة تعكس التزام الوزارة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية تجاه رعاية وكفالة الأطفال وتجسد هدفها في الانتقال من التعليم للتنمية عبر منظومة تربوية متكاملة لمجابهة الظواهر السالبة وتعزيز القيم الفاضلة النابعة من الدين الإسلامي.

وتم خلال الاحتفال تكريم السيد رئيس الجمهورية ووالي ولاية الخرطوم السابقين الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين ود. عبد الرحمن الخضر ووزير المالية السابق للولاية عادل محمد عثمان.

وتم انشاء المدينة لخدمة الشرائح الخاصة من فاقدي المأوى وفاقدي الرعاية الوالدية والمعاقين والحالات الخاصة الأخري في مساحة قدرها 55الف متر مربع بتمويل من وزارة المالية ولاية الخرطوم.

وتتكون المدينة من مدرسة اساسية ومجمع فني للسمع والتخاطب ومجمع للفتيان واخر للفتيات وورش إنتاج  ومسجد  وساحات خضراء.

 

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم