• الساعة:
    11:59 PM
  • التاريخ:
    Saturday 15 Jun 2019
  • الطقس:
     
542

رئيس الجمهورية يثني على الدور الكبير للطرق الصوفية في قيادة الأمة ونشر الإسلام

03 Jan 2019 أخبار رئيس الجمهورية (سابقاً)

الخرطوم -اثني السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير علي الدور الكبير الذي تضطلع به الطرق الصوفية في قيادة الأمة ونشر الإسلام وغرس قيمه في نفوس أهل السودان.

وأكد سيادته اهتمام الدولة ودعمها للطرق الصوفية عبر إنشاء مجلس الذكر والذاكرين من خلال المؤتمر الجامع لكل مشايخ الطرق الصوفية.

وأبان أن الظروف الاقتصادية الراهنة من أسبابها الحصار الجائر لمدة عشرين عام وفصل الجنوب وإشعال الحرب في دارفور.

وقال لدي مخاطبته مساء اليوم ببيت الضيافة مشايخ الطرق الصوفية وقياداتها " إن السودان لن يتخذ اليهود والنصارى أولياء لأن الأرزاق بيد الله وان مآ يمر به هو ابتلاء".

وشدد سيادته علي إقرار الحكومة بوجود أزمة وسعيها الدؤوب لمعالجة الأسباب التي أدت إليها في أقرب وقت عبر توفير السلع والخدمات الضرورية للمواطن.

واضاف ان الخروج العفوي للمواطنين استغله أناس مخربين لتحقيق أهداف أخري ، مشددا علي أن الدولة لن تتهاون في الحفاظ علي الأمن والممتلكات عبر مبدأ استعمال أقل قوة ممكنة واخف الضررين باعتبار أن الأمن مسؤولية الدولة في المقام الأول.

الى ذلك قال والي الخرطوم الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين أن ما حدث يمثل مرحلة أراد البعض بها انفراط عقد الأمن وهم يجهلون أن شره لا يستثني أحدا.

وأبان انه وبفضل وعي المواطن والأجهزة تمكنت الدولة من تجاوز هذه المرحلة.

من جهته أكد الخليفة  عبد الوهاب الحبر الشيخ الكباشي ممثل الطرق الصوفية وقوق الطرق الصوفية بكافة اطيافها خلف الحكومة والقيادة السياسية للبلاد من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز قيم الدين والحق والعدالة.

ووصف الكباشي الظروف التي تمر بها البلاد بالقاسية والعابرة، مشيرا إلي قدرة السودان علي تجاوزها.

وأمن على أهمية توفير العيش الكريم للمواطنين عبر توفير السلع والخدمات الضرورية، لافتا إلي رفض الطرق الصوفية لكافة أشكال التخريب ، داعيا أهل السودان الي وحدة الصف وتفويت الفرصة علي المتآمرين.

 

 

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم