• الساعة:
    10:27 AM
  • التاريخ:
    Monday 22 Jul 2019
  • الطقس:
     
556

رئيس الجمهورية يؤكد مضي الدولة قدما في عملية جمع السلاح

02 Dec 2018 أخبار رئيس الجمهورية (سابقاً)

عديلة -  أكد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير مضي الدولة قدما في عملية جمع السلاح ، محذرا المواطنين الذين لم يسلموا اسلحتهم بأنهم سيتعرضون للمسألة القانونية .

و قال رئيس الجمهورية لدي مخاطبته اليوم  اللقاء الجماهيري بمحلية عديلة بولاية شرق دارفور أن ما تشهده المحلية من أمن و استقرار و خدمات نعمة من الله تستوجب الشكر .

ودعا سيادته المواطنين للمحافظة علي الامن و الاستقرار و نبذ العنف والصراعات التي عطلت التنمية بالمنطقة ، مشيداً بجهود أبناء عديلة والادارات الأهلية في تحقيق الامن و الاستقرار .

وأكد رئيس الجمهورية اهتمام الدولة بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للمواطنين في المناطق الريفية ، وحيا جهود القوات المسلحة والشرطة وقوات الدعم السريع في تحقيق الأمن والاستقرار الذي مهد للتنمية بالولاية .

من جانبه حث والي الولاية انس عمر الفعاليات السياسية والمجتمعية علي إصلاح ذات البين و ترسيخ قيم العدالة والحرية والمساواة استجابة لنهج وتعاليم الدين الحنيف.

وتسلم رئيس الجمهورية وثيقة عهد وميثاق من قيادات عديلة بالمحافظة علي الوحدة والسلام وترشيح رئيس الجمهورية لدورة رئاسية جديدة في انتخابات  2020 م.

وكان رئيس الجمهورية قد افتتح صباح اليوم قصر الضيافة الجديد ومدارس النفرة التعليمية بجانب تأهيل وتطوير مستشفي عديلة.

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم