• الساعة:
    12:36 AM
  • التاريخ:
    Sunday 16 Jun 2019
  • الطقس:
     
488

رئيس الجمهورية يؤكد دعم السودان للجهود الرامية لتعزيز الحوار الوطنى في بورندي

10 Jan 2019 أخبار رئيس الجمهورية (سابقاً)

الخرطوم -أشاد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير بالمستوى المتميز للعلاقات مع جمهورية بورندي، مؤكداً ترحيب السودان ودعمه للجهود الرامية لتعزيز الحوار الوطنى فى بورندى بما يضمن الاستقرار ويلبى طموحات شعبها فى التنمية والتقدم.

 وأعرب رئيس الجمهورية لدى لقائه ببيت الضيافة اليوم النائب الأول لرئيس جمهورية بورندى السيد غاستون سينديمو، عن تقدير السودان لمواقف بورندي الداعمة له فى المحافل الاقليمية الدولية، مؤكداً حرص السودان على تعزيز علاقاته مع القارة الافريقيه انطلاقاً من الأهداف والمصالح والروابط المشتركة بين دول القارة.

وحمل رئيس الجمهورية ضيف البلاد الكبير تحياته إلى فخامة الرئيس البورندى بيير نكورونزيزا ، مجدداً حرصه على زيادة مستوى التعاون والتشاور والتنسيق بين البلدين.

الى ذلك أوضح النائب الأول للرئيس البورندى فى تصريح صحفي عقب لقائه رئيس الجمهورية أن زيارته للسودان تأتي مواصلة لدعم وتعزيز مسيرة العلاقات بين البلدين، واشار الى زيارة الرئيس بيير نكورونزيزا السودان فى العام ٢٠٠٧. وأضاف أن الرئيس البشير وعد بدعم بلاده لإجراء   الانتخابات في العام ٢٠٢٠   واضح أنه جاء السودان بدعوه من جامعة افريقيا العالمية للمشاركة فى اجتماعات مجلس الأمناء.

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم