• الساعة:
    12:26 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 22 Jan 2020
  • الطقس:
     
181

اللجنة العليا لمعالجة تداعيات احداث الجنينة تضع اللمسات الأخيرة للحل النهائي ولجنة امن الولاية تعلن رفع حظر التجوال

04 Jan 2020 أخبار أخرى

الجنينة - اكد والي ولاية غرب دارفور المكلف اللواء ركن عبد الخالق بدوي أن جهود اللجنة العليا التي يقودها النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، لمعالجة أحداث مدينة الجنينة تكللت بالنجاح واستطاعت معالجة أكثر من تسعين بالمائة من المشكلة وأنها الآن بصدد وضع الترتيبات النهائية لحل المشكلة بصورة شاملة.

وأشار الوالي في تصريح صحفي مساء اليوم إلي أن عودة الهدوء واستقرار الأوضاع الأمنية بمدينة الجنينة جاء نتيجة للجهود التي بذلتها اللجنة العليا، معلنا أن لجنة امن الولاية قررت رفع حظر التجوال تماما من اجل تسهيل مساهمة كل الحادبين على مصلحة الولاية وفتح المجال أمام المنظمات العاملة في مجال العون الإنساني لإيصال المساعدات للمتضررين من الأحداث وتقديم معينات الإيواء لهم.

وأضاف بدوي أن لجنة التحقيق التي شكلها النائب العام تؤدي واجبها بصورة محايدة وبعيدا عن تأثيرات اي جهة سواء كانت تلك الجهة رسمية أوشعبية، مبينا انها جاهزة ومستعدة لتلقي الشكاوي بشان الاحداث من المواطنين.

إقرأ ايضا..

في اول اجتماع لها بجوبا .. اللجنة الثلاثية لمراقبة وقف العدائيات والأوضاع الإنسانية تبحث ترتيبات عملها بالمنطقتين

بحثت اللجنة الثلاثية لمراقبة وقف العدائيات والوضع الإنساني بالمنطقتين في اجتماعها الاول، بمقر المفاوضات بجوبا اليوم، الترتيبات الخاصة بعمل اللجنة

الأمين العام لمجلس السيادة ووكيل أول وزارة الثقافة يزوران الفنان أبوعبيدة حسن

زار الامين العام لمجلس السيادة الإنتقالي اللواء الركن أسامة الصديق جادالله ووكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الأستاذ الرشيد سعيد مساء اليوم الفنان أبوعبيدة حسن

د.ضيو مطوك : الأسبوعين القادمين حاسمين فى عملية السلام فى السودان

عقدت سكرتارية لجنة الوساطة لمفاوضات السلام السودانية التى تضم دولة جنوب السودان والأمم المتحدة واليوناميد

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم