• الساعة:
    01:32 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 27 May 2020
  • الطقس:
     
510

عضوا السيادي قاضي وجابر يؤكدان عزم الحكومة علي تحقيق الأمن والاستقرار بولاية البحر الأحمر

20 Nov 2019 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

بورتسودان - اطلع عضوا مجلس السيادة الإنتقالي الاستاذ حسن شيخ أدريس قاضي واللواء إبراهيم جابر  علي الأوضاع الأمنية بمدينة بورتسودان وتطورات الاحداث التي جرت  خلال اليومين الماضيين وراح ضحيتها نفر كريم من أبناء الولاية.

وشدد  قاضي خلال مخاطبته   قيادات وزعماء الادارات الأهلية بقاعة السلام بامانة حكومة ولاية البحر الأحمر على أولوية السلام ومحاسبة كل من يعمل ضده واصفا  الولاية بأنها كنز من كنوز السودان ومستودع الثروات الكامنة مما يستوجب المحافظة عليها والعمل على حمايتها وحماية انسانها.

 وأعرب اللواء جابر خلال كلمته عن اسفه تجاه ماحدث مشيرا إلي أن الجميع شركاء فيما تعرضت له أرواح الشهداء مشددا على أنه لا تهاون في محاسبة المتورطين في الأمر داعيا قادة الادارات الأهلية للعمل جنبا الي جنب مع الحكومة  لتحقيق الأمن والاستقرار في الولاية بوصفهم أهل الحكمة والرأي والمشورة.

وأوضح جابر انه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها تعزيز الاستقرار مؤكدا حرص السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي على العمل على حل القضية وتأمين الولاية وحمايته.

ودعا الاستاذ فيصل محمد صالح  وزير الثقافة والإعلام لاستشعار المسؤلية تجاه البلاد والتصدي لدعاة الفتنة مطالبا الجميع  بالعمل سويا للوصول للديمقراطية المنشودة.

وأمن اللواء الركن حافظ التاج مكي والي ولاية البحر الاحمر على ضرورة الالتزام بتفيذ بنود اتفاقية الشرق باعتبارها الضامن للسلام والتنمية في الولاية مع ضرورة العمل على معالجة اي قصور يعيق تحقيق تطلعات انسان الشرق.

من جانبهم أكد قادة وزعماءالادارات الأهلية عبر مذكرة سلموها لوفد الحكومة التزامهم التام  بتنفيذ موجهات وقرارات اللجنة الأمنية والعمل سويا علي تحقيق السلام والأمن في الولاية مطالبين الوفد الزائر امهالهم مدة لاتتجاوز ٧٢ ساعة لتجميع قواعدهم  لإكمال رؤيتهم للتحقيق  فيمايلي الاحداث وتحقيق الأمن والاستقرار بالولاية.

هذا ورافق عضوي مجلس السيادة الإنتقالي عدد من الوزاء على رأسهم وزير الداخلية والإعلام والبني التحتية.

إقرأ ايضا..

وفدا الحكومة وقادة مسار دارفور يتفقان علي تشكيل لجنة مشتركة حول مسألة الحكم في السودان والعلاقة بين المركز والأقاليم

اتفق وفدا الحكومة برئاسة الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي المفاوض وقادة مسار دارفور ،في إطار مناقشة قضايا السلطة بحضور رئيس الوساطة الجنوبية السيد توت قلواك، على تكوين لجنة مشتركة من الطرفين تعني بالإتفاق علي نصوص تعالج مسألة الحكم

عضو مجلس السيادة عائشة موسى تلتقى وزيرة التنمية والتجارة الخارجية بمملكة نذر لاند

التقت الاستاذة عائشة موسى السعيد عضو مجلس السيادة الانتقالى بالقصر الجمهوري اليوم، وزيرة التنمية والتجارة الخارجية بمملكة نذرلاند سيغريد كاخ، واستعرض اللقاء افاق التعاون الثنائي المستقبلى

عضو مجلس السيادة قاضي يؤكد حرص الحكومة علي توفير الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين

اكد مولانا حسن محمد شيخ إدريس قاضي حرص الحكومة علي توفير كافة الخدمات الصحية للمواطنين بما يحقق لهم الحياة الكريمة والمستقرة

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم