• الساعة:
    02:49 AM
  • التاريخ:
    Thursday 12 Dec 2019
  • الطقس:
     
201

عضوا السيادي قاضي وجابر يؤكدان عزم الحكومة علي تحقيق الأمن والاستقرار بولاية البحر الأحمر

20 Nov 2019 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

بورتسودان - اطلع عضوا مجلس السيادة الإنتقالي الاستاذ حسن شيخ أدريس قاضي واللواء إبراهيم جابر  علي الأوضاع الأمنية بمدينة بورتسودان وتطورات الاحداث التي جرت  خلال اليومين الماضيين وراح ضحيتها نفر كريم من أبناء الولاية.

وشدد  قاضي خلال مخاطبته   قيادات وزعماء الادارات الأهلية بقاعة السلام بامانة حكومة ولاية البحر الأحمر على أولوية السلام ومحاسبة كل من يعمل ضده واصفا  الولاية بأنها كنز من كنوز السودان ومستودع الثروات الكامنة مما يستوجب المحافظة عليها والعمل على حمايتها وحماية انسانها.

 وأعرب اللواء جابر خلال كلمته عن اسفه تجاه ماحدث مشيرا إلي أن الجميع شركاء فيما تعرضت له أرواح الشهداء مشددا على أنه لا تهاون في محاسبة المتورطين في الأمر داعيا قادة الادارات الأهلية للعمل جنبا الي جنب مع الحكومة  لتحقيق الأمن والاستقرار في الولاية بوصفهم أهل الحكمة والرأي والمشورة.

وأوضح جابر انه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها تعزيز الاستقرار مؤكدا حرص السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي على العمل على حل القضية وتأمين الولاية وحمايته.

ودعا الاستاذ فيصل محمد صالح  وزير الثقافة والإعلام لاستشعار المسؤلية تجاه البلاد والتصدي لدعاة الفتنة مطالبا الجميع  بالعمل سويا للوصول للديمقراطية المنشودة.

وأمن اللواء الركن حافظ التاج مكي والي ولاية البحر الاحمر على ضرورة الالتزام بتفيذ بنود اتفاقية الشرق باعتبارها الضامن للسلام والتنمية في الولاية مع ضرورة العمل على معالجة اي قصور يعيق تحقيق تطلعات انسان الشرق.

من جانبهم أكد قادة وزعماءالادارات الأهلية عبر مذكرة سلموها لوفد الحكومة التزامهم التام  بتنفيذ موجهات وقرارات اللجنة الأمنية والعمل سويا علي تحقيق السلام والأمن في الولاية مطالبين الوفد الزائر امهالهم مدة لاتتجاوز ٧٢ ساعة لتجميع قواعدهم  لإكمال رؤيتهم للتحقيق  فيمايلي الاحداث وتحقيق الأمن والاستقرار بالولاية.

هذا ورافق عضوي مجلس السيادة الإنتقالي عدد من الوزاء على رأسهم وزير الداخلية والإعلام والبني التحتية.

إقرأ ايضا..

الوساطة من دولة الجنوب تؤكد رضاها عن سير التفاوض بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح

أعرب وفد الوساطة بدولة جنوب السودان عن رضائه التام عن سير عملية التفاوض بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح في جوبا

بدء الجلسة الأولي للتفاوض بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح

بدأت صباح اليوم بفندق بآلم افريكا بجوبا جلسة التفاوض الأولي العامة في إطار الجولة الثالثة للتفاوض بين وفد الحكومة برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة

عضو مجلس السيادة الأستاذ حسن قاضى يشرف احتفال بعثة الاتحاد الأوروبى باليوم العالمى لحقوق الإنسان

شرف عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ حسن شيخ إدريس قاضى بمقر الاتحاد الأوروبى بالخرطوم حفل الاستقبال والتكريم الموسيقى السنوى الذى نظمته بعثة الاتحاد الأوروبى بالخرطوم بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الإنسان للعام ٢٠١٩

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم