• الساعة:
    12:57 PM
  • التاريخ:
    Thursday 13 Aug 2020
  • الطقس:
     
912

رئيس المجلس العسكري الإنتقالي يلتقي رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي

21 Apr 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم -إلتقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن بالقصر الجمهوري اليوم السيد موسى فكى رئيس مفوضية الاتحاد الافريقى ، وقدم له شرحا وافيا عن الوضع الراهن بالبلاد.

وأوضح  السيد موسى فكى فى تصريح صحفى عقب اللقاء، أن زيارته للبلاد جاءت بطلب من مجلس السلم والامن الافريقى ،مشيرا إلى أنه التقى خلالها  باللجنة السياسية للمجلس العسكري الانتقالي برئاسة الفريق أول ركن عمر زين العابدين ، وبعدد من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

 *واوضح فكي أن الغرض من الزيارة الاستماع لكل الأطراف بهدف  الوصول لاتفاق بين الأطراف السياسية والمجتمعية مع مؤسسة القوات المسلحة والمجلس العسكري الانتقالي من اجل فترة  انتقالية تضمن السلام والاستقرار فى السودان وتلبى تطلعات شعبه.

وأشار رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي إلى وجود  بعض الخلافات بين الشركاء تحتاج إلى مزيد من الجهد، مؤكدا استعداد الاتحاد الافريقي للعمل مع السودان خلال هذه المرحلة للوصول للتوافق المطلوب  الذى يسمح بفترة انتقالية آمنة وحكومة مدنية تهئ المناخ لانتخابات حرة ونزيهة.

وأوضح فكى بانه سيقدم تقريرا لمجلس السلم والامن الافريقي عن نتائج الزيارة، مؤكدا ان القارة الافريقية تتفهم ماجرى فى السودان، مؤكدا أنهم سيصلون لحل شامل من خلال التعاون.

 

 

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم