• الساعة:
    11:20 PM
  • التاريخ:
    Wednesday 23 Oct 2019
  • الطقس:
     
355

رئيس المجلس العسكري الانتقالي يصدر قرارا بالعفو العام عن اسرى حركة جيش تحرير السودان

04 Jul 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم - اصدر الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس المجلس العسكري الانتقالي اليوم  القرار رقم " 230 " لسنة 2019م بالعفو العام عن اسرى حركة جيش تحرير السودان .

ويأتي هذا  القرار  استناداً على المرسومين الدستوريين بالرقمين "3"و"8" الفقرة 2/ط لسنة 2019م  ، وعلى  نص المادتين "37" الفقرة " 1/و " و" 711/1 " من قانون الاجراءات الجنائية لسنة 1991 م وبعد التشاور مع وكيل وزارة العدل المكلف ، تحقيقاً لمبدأ حسن النية تجاه الحركات المسلحة وصولاً للسلام الشامل في السودان .

ونص القرار على العفو عن المتهمين الاسرى من حركة جيش تحرير السودان البالغ عددهم " 235 " اسيراً ، واطلاق سراحهم فوراً  ما لم يكونوا مطلوبين في اي اجراءات قانونية اخرى ، وذلك اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار .

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم