• الساعة:
    10:29 AM
  • التاريخ:
    Monday 22 Jul 2019
  • الطقس:
     
453

رئيس الجمهورية يشارك في الجلسة الختامية لمنتدي الشباب العالمي

06 Nov 2018 أخبار رئيس الجمهورية (سابقاً)

شرم الشيخ - شهد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير وشقيقه الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي مساء اليوم الثلاثاء الجلسة الختامية لمنتدي شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ .

وشارك في المنتدى خمسة آلاف شاب وشابة من ١٦٠ دولة بينها السودان الذي شارك بخمسة عشر من الشباب.

 وعقد المنتدى ٤٠ جلسة عمل تحدث خلالها ١٤١ مشارك من بينهم الشاب السوداني احمد ابراهيم وهو طالب دكتوراة بجامعة الخرطوم الذي تحدث عن موضوع بناء المجتمعات في مرحلة ما بعد النزاعات.

وشارك الشاب احمد ابراهيم كذلك في ورشة تجنب العنف والصراعات خلال الانتخابات في الدول الخارجة من نزاعات.

وفي محور ومحاكاة القمة العربية شاركت الشابة السودانية ميساء بينما أسهم الشباب السودانيون الآخرون في إثراء المناقشات في الموضوعات التي بحثها المنتدي.

وتم في الجلسة الختامية كذلك الاستماع لتجارب مجموعة من الشباب من مختلف الدول كما تم تكريم مجموعة من الشباب المتميزين في مختلف مجالات المعرفة.

وتحدث الرئيس السيسي في ختام المنتدى مرحباً ترحيباً حاراً بمشاركة السيد رئيس الجمهورية وطرح عدداً من المبادرات لتعزيز دور الشباب العربي والأفريقي وتدريبهم.

ورحب سفير السودان بجمهورية مصر العربية السفير عبدالمحمود عبدالحليم  بمشاركة السيد رئيس الجمهورية في الجلسة الختامية للمنتدى،وقال انها دليل علي الاهتمام الذي يوليه السيد الرئيس والدولة للشباب باعتبارهم قادة المستقبل.

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم