• الساعة:
    12:06 AM
  • التاريخ:
    Thursday 24 Oct 2019
  • الطقس:
     
397

رئيس المجلس العسكري يلتقي المبعوث الأمريكى الخاص للسودان

15 Jul 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

 

الخرطوم - التقى الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالقصر الجمهوري اليوم، المبعوث الأمريكى الخاص للسودان السيد دونالد بوث ،وتناول اللقاء تطورات  عملية المباحثات الجارية بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير بهدف التوصل لاتفاق يتم بموجبه تشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية.

ووصف المبعوث الامريكى في تصريح صحفي، اللقاء بانه كان لقاءا جيدا ومثمرا. وعبر عن تفاؤله بقرب تحقيق  السودانيين لاحلامهم بتشكيل حكومة  بقيادة مدنية ورئيس وزراء مستقل.

و كشف  المبعوث الأمريكى عن اتجاهه للقاء جميع  الأطراف فى هذا الشأن، وقال أن الولايات المتحدة مهتمة وملتزمة بمساعدة السودانيين فى الوصول لاتفاق بشأن ترتيبات الفترة الانتقالية، وانها تريد أن ترى السودان قد تجاوز المرحلة الحالية، مضيفا أن الولايات المتحدة ستعمل مع شركاء السودان الدوليين الآخرين للتأكد من أن  السودانيين حققوا اختراقا فى هذا الشأن ، حتى يتثنى  دعمهم من المجتمع الدولى.

إقرأ ايضا..

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

إرجاء حل المجلس العسكرى وتشكيل مجلس السيادة، بعد اجتماع للمجلس العسكرى وقوى الحرية والتغيير

أكد المجلس العسكرى الانتقالى حرصه التام على تطبيق المصفوفة المرفقة مع الاعلان الدستورى والخاصة بتحديد توقيتات تشكيل هياكل ال

قمة بين رئيس المجلس العسكرى الانتقالى ورئيس جمهورية جنوب السودان بالخرطوم

عقد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ببيت الضيافة اليوم لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت. وناقش اللقاء بين الرئيسين، مجمل العلاقات الثنائية

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم