• الساعة:
    12:44 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 22 Jan 2020
  • الطقس:
     
130

عضو مجلس السيادة عائشة موسى تدعو أهل الشرق الى كلمة سواء

14 Jan 2020 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - دعت الأستاذة عائشة موسى عضو مجلس السيادة الانتقالي ، مكونات شرق السودان للاتفاق على كلمة سواء ونبذ الفرقة والشتات من أجل الوصول الى تسوية لكافة مشاكل المنطقة وتجاوز محطة الصراع والقتال والاتجاه نحو البناء والتعمير .

وقالت  لدى مخاطبتها الجلسة الافتتاحية للقاء التشاوري من أجل توحيد رؤى اهل الشرق بشأن المفاوضات ، بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم،أنه من الأجدر ان يتفاكر أهل الشرق حول السلام في منطقتهم ،داعية الى مشاركة الجميع في اللقاء والإدلاء برؤاهم حول كافة المحاور المطروحة .

وناشدت الأستاذة عائشة موسى ،أهل الشرق بالتمسك بالسلام مهما تباعدت وجهات النظر وكبرت الاختلافات قائلة " الأرض لنا جميعا مهما اختلفنا وتباعدت الرؤى" ،داعية الى تغليب خيار المصلحة العامة لأهل المنطقة .

وأشارت الى أن "الواطين على الجمرة "من أهل الشرق هم المناط بهم مناقشة جذور المشكلة ، ودعت  الذين لم يشاركوا في اللقاء بأن ينضموا ويساهموا في رسم خارطة السلام بالمنطقة ،معبرة عن ثقتها فيهم وتحملهم هم الوطن ،وأنهم الان من مواقعهم يناقشون نفس القضية التي يتم مناقشتها بالقاعة .

وأضافت عضو مجلس السيادة الانتقالي ،أن ثورة ديسمبر التي قادها الشباب نبذت الاختلاف ونجحت بفضل حسن تربية الكبار للشباب الذين جسدوا دورا وطنيا مشرفا ،موضحة أنه بفضل ثورة ديسمبر حصل السودان على الحرية و جاء الان دور البحث عن السلام .

وزادت " دعونا نسلم الأجيال القادمة سودانا معافا " ،منوهة الى ان السودان انتظر كثيرا للخروج من المعاناة التي عاشها ،مؤكدة أن الحكومة الانتقالية بكل مكوناتها تنتظر من اهل الشرق اتفاقهم على كلمة سواء .

يذكر أن الجلسة الافتتاحية استمعت الى كلمات من ولاة ولايات الشرق ومن مفوضية السلام وجامعتي القضارف و كسلا .

ودخل المشاركون في لقاءات لمناقشة الآراء والاطروحات الخاصة بقضايا الشرق بقية الوصول الى توصيات تدعم ملف السلام والجهود الجارية في المفاوضات المتعلقة بمسار الشرق .              

إقرأ ايضا..

عضو مجلس السيادة تاور يلتقي السفير المصري لدي الخرطوم

التقي عضو مجلس السيادة الانتقالي البروفيسور صديق تاور بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم السفير حسام عيسى سفير مصر لدي السودان

انطلاق أولى جلسات مناقشة بند الترتيبات الأمنية بين الحكومة والحركة الشعبية بقيادة عقار

انطلقت اولى اجتماعات اللجان الفنية الخاصة بمناقشة بند الترتيبات الامنية لمسار المنطقتين، بين الحكومة والحركة الشعبية بقيادة مالك عقار

بروفيسور صديق تاور : السودان يتطلع الي شراكة حقيقية مع مملكة نذر لاندس "هولندا" في عهده الجديد

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بروفيسور صديق تاور أهمية مملكة نذر لاندس "هولندا" كشريك صديق للسودان استنادا علي العلاقات الثنائية بين البلدين التي امتدت لستين عاما

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم