• الساعة:
    06:38 PM
  • التاريخ:
    Wednesday 21 Aug 2019
  • الطقس:
     
530

كبر يطلع على ترتيبات جامعة النيل الأبيض لفتح فرع لها بالعاصمة التشادية انجمينا

03 Dec 2018

الخرطوم - اطلع نائب رئيس الجمهورية عثمان محمد يوسف كبر على ترتيبات جامعة النيل الأبيض لفتح فرع لها بالعاصمة التشادية انجمينا، مؤكداً استعداد الحكومة تقديم  كافة التسهيلات فى هذا الصدد.

ودعا  خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم مدير الجامعة الدكتور الشاذلي عيسى محمد،الى تطوير العلاقات المشتركة مع جمهورية تشاد فى كافة المحاور وخاصة فى محور التعليم العالى.

وقال مدير جامعة النيل الأبيض فى تصريح صحفى عقب اللقاء أن الإجراءات لفتح فرع للجامعة بجمهورية تشاد تسير بصورة متسارعة من خلال التنسيق مع مسؤولى وزارة التعليم العالى بجمهورية تشاد  ومستشار الرئيس ادريس دبى للتعليم العالى والإبتكار والتنمية الوطنية.

وأضاف أن الجامعة المزمع افتتاحها بالعاصمة التشادية انجمينا ستبدأ مع بدايات العام ٢٠١٩  بكليات الطب وكلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات والعلوم الإدارية و كلية التمريض .

واعتبر مدير جامعة النيل الابيض أن هذه الخطوة تمثل نواة  وانطلاقة قوية لتعاون وزارة التعليم العالى والبحث العلمى مع دول الجوار ودول  غرب افريقيا بالذات.

إقرأ ايضا..

أعضاء مجلس السيادة يؤدون القسم بالقصر الجمهوري

أدى القسم بالقصر الجمهورى اليوم تسعة من أعضاء مجلس السيادة ، أمام رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن و رئيس القضاء

البرهان يؤدى القسم رئيسا لمجلس السيادة

أدى القسم بالقصر الجمهورى اليوم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئيسا لمجلس السيادة

رئيس المجلس العسكرى يصدر مرسوما دستوريا بتشكيل مجلس السيادة

أصدر الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكرى الانتقالى اليوم مرسوما دستوريا

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم