• الساعة:
    01:42 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 22 Jan 2020
  • الطقس:
     
165

لجنة إزالة التمكين: حجز أصول وممتلكات بعض المؤسسات الإعلامية لاسترداد أموال الشعب وليس لنهج المؤسسات او صحفييها

12 Jan 2020 أخبار أخرى

الخرطوم - أكدت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال أن الغرض من حجز أصول وممتلكات بعض المؤسسات الإعلامية استرداد أموال الشعب وليس له علاقة بنهج تلك المؤسسات او العاملين بها .

وأشار د. الرشيد سعيد وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام في مؤتمره الصحفي بالقصر الجمهوري اليوم إلي أن اللجنة لا تشكك في وطنية الصحفيين ، وتثمن ادوارهم خلال ثورة ديسمبر المجيدة ومواقفهم ضد النظام البائد.

ولفت سيادته الي أن المرحلة القادمة ستشهد تشاورا مع الصحفيين في كل الخطوات التي ستتخذ بشأن المؤسسات الصحفية ،مؤكدا أن اللجنة اخطرت مسبقا كافة المؤسسات التي تم اتخاذ إجراء في مواجهتها.

وشدد وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام علي أن اللجنة تمتلك كل المعلومات التي تؤكد أن قناة الشروق تم تمويلها بأموال ضخمة دفعتها وحدة تنفيذ السدود ، وظلت تتلقى تمويل من الدولة بعد عودتها من دبي ، ومسجلة بأسماء أشخاص ينتمون للمؤتمر الوطني وعليها ديون بمبلغ مليون و200 ألف دولار ، وان حسابات القناة ستخضع للمراجعة منذ تاريخ انشائها ومن ثم اتخاذ القرار المناسب تجاهها.

وقال سيادته أن صفقة ملكية صحيفة الرأي العام بلغت 19 مليار جنيه تم تسديد 5مليار فقط منها ولا يعرف الوجهة التي ذهب إليها باقي المبلغ وان من قام بتمويلها يتبع لجهاز المخابرات الوطني.

وفيما يلي جمعية القرآن الكريم كشف وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام أن الجمعية تستثمر في مجال تنقيب الذهب وان محطات القرآن التابعة لها لم يتم  ايقافها عبر اللجنة بل طالبت اللجنة أن تظل عاملة كما هي.

وحول قناة طيبة الفضائية إبان سعيد ان منصتها الفضائية منحت لها بطريقة غير شرعية.

وأشار سيادته الي أن صحيفة السوداني آلت الي جمال الوالي بتوجيه من الرئيس المخلوع عمر البشير ، وبمجرد تحويلها للوالي أسقطت عنها بعض الضرائب التي كانت مفروضة عليها وان الصحيفة يتم الان مراجعتها لتقديم تقرير حولها توطئة لاتخاذ القرار المناسب.

ولفت الناطق باسم قوى الحرية والتغيير عضو اللجنة وجدي صالح أن الثورة جاءت لاسقاط النظام واعادة أموال الشعب للشعب ، لافتا إلي أن قرار إيقاف  القنوات تم عبر وزارة الثقافة والإعلام وان اللجنة معنية فقط بتمويلها. وجدد سيادته أن قرار التحفظ علي الحسابات والمنقولات بتلك المؤسسات ليس له علاقة بخطها التحريري او طبيعة  عملها ، مبينا أن جمعية القرآن الكريم تتلقى شهريا مبلغ 750 الف جنيه من الحكومة.

وأعلن وجدي أن جامعة افريقيا العالمية اكثر الجامعات التي تتلقى دعما من وزارة المالية  حيث يتم دعمها بأربعمائة مليار جنيه.

إقرأ ايضا..

في اول اجتماع لها بجوبا .. اللجنة الثلاثية لمراقبة وقف العدائيات والأوضاع الإنسانية تبحث ترتيبات عملها بالمنطقتين

بحثت اللجنة الثلاثية لمراقبة وقف العدائيات والوضع الإنساني بالمنطقتين في اجتماعها الاول، بمقر المفاوضات بجوبا اليوم، الترتيبات الخاصة بعمل اللجنة

الأمين العام لمجلس السيادة ووكيل أول وزارة الثقافة يزوران الفنان أبوعبيدة حسن

زار الامين العام لمجلس السيادة الإنتقالي اللواء الركن أسامة الصديق جادالله ووكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الأستاذ الرشيد سعيد مساء اليوم الفنان أبوعبيدة حسن

د.ضيو مطوك : الأسبوعين القادمين حاسمين فى عملية السلام فى السودان

عقدت سكرتارية لجنة الوساطة لمفاوضات السلام السودانية التى تضم دولة جنوب السودان والأمم المتحدة واليوناميد

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم