• الساعة:
    12:26 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 22 Jan 2020
  • الطقس:
     
149

عضو مجلس السيادة عائشة موسى توجه بتوفير بيئة سكنية آمنة للطالبات

05 Jan 2020 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

الخرطوم - وجهت الاستاذة عائشة موسى السعيد عضو مجلس السيادة الانتقالى، الصندوق القومى لرعاية الطلاب بوضع الحلول ومعالجة المشاكل التى تواجه طالبات مدينة الشهيدة سعاد طمبل الجامعية للبنات. ودعت الصندوق الى ترحيل الطالبات فورا الى موقع آمن ، واستنفار الجهات ذات الصلة لاستقطاب التمويل لتهيئة البيئة الملائمة لسكن الطالبات.

واطلعت الاستاذة عائشة خلال زيارتها التفقدية صباح اليوم  لمدينة الشهيدة سعاد طمبل الجامعية للطالبات بالخرطوم وسط ، عبر تنوير من الاستاذة سهير نابري المشرفه على سكن الطالبات على أوضاع الطالبات ومشاكلهن المتمثلة في التأمين وتهيئة البيئة السكنية الملائمة. وأكدت  اهتمام الدولة بتسخير الإمكانيات اللازمة وتوفير البيئة الآمنة للطالبات، مشيرة إلى دورالمجتمع في دعم جهود الدولة لتحقيق الأهداف المنشودة لاستقرار الطالبات.

من جانبه أوضح الأستاذ محمد الحسن سليمان الأمين العام لصندوق رعاية  الطلاب بولاية  الخرطوم، ان الصندوق يبذل قصارى جهده لمعالجة مشاكل سكن الطالبات بالتنسيق مع الولاية، مضيفا أن  بعض الحلول والمعالجات بدأت فى هذا الصدد.

إلى ذلك قال العقيد حاتم ياسين مدير شرطة تأمين الجامعات، أن قوات الشرطة منتشرة فى أكثر من ثلاثين مجمعا سكنيا للطالبات والطلاب بالتنسيق مع الصندوق، مضيفا أن  بعض المجمعات لم يشملها التأمين ومن بينها مجمع الشهيدة سعاد طمبل باعتبارها كانت آمنه وينتشر بها الحرس المدنى التابع للصندوق و وحدة السلامة الطلابية التابعة للمخابرات العامة.

إقرأ ايضا..

عضو مجلس السيادة تاور يلتقي السفير المصري لدي الخرطوم

التقي عضو مجلس السيادة الانتقالي البروفيسور صديق تاور بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم السفير حسام عيسى سفير مصر لدي السودان

انطلاق أولى جلسات مناقشة بند الترتيبات الأمنية بين الحكومة والحركة الشعبية بقيادة عقار

انطلقت اولى اجتماعات اللجان الفنية الخاصة بمناقشة بند الترتيبات الامنية لمسار المنطقتين، بين الحكومة والحركة الشعبية بقيادة مالك عقار

بروفيسور صديق تاور : السودان يتطلع الي شراكة حقيقية مع مملكة نذر لاندس "هولندا" في عهده الجديد

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بروفيسور صديق تاور أهمية مملكة نذر لاندس "هولندا" كشريك صديق للسودان استنادا علي العلاقات الثنائية بين البلدين التي امتدت لستين عاما

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم