• الساعة:
    05:21 PM
  • التاريخ:
    Wednesday 17 Jul 2019
  • الطقس:
     
110

مرسوم دستوري بتعديل قانون تشجيع الاستثمار القومي لسنة 2013م

28 Jun 2019 أخبار رئيس المجلس العسكري الإنتقالي

الخرطوم -أصدر الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم مرسوماً دستورياً بتعديل قانون تشجيع الاستثمار لسنة 2013م ، ليصبح قانون تشجيع الاستثمار القومي " تعديل " سنة 2019م

وقضى المرسوم باضافة مادة جديدة بعد المادة "20 " تتضمن الاعفاءات الجمركية وتنص على انه يجوز للجهاز "القومي للاستثمار " منح المشروع اعفاء من الرسوم الجمركية على التجهيزات الرأسمالية التي لم ترد في التعريفة الجمركية وذلك بالتنسيق مع الوزارة المختصة على ان يكون الاعفاء للمشروع الاستثماري الولائي بتوصية من الوزير الولائي لرئيس الجهاز .كما تنص ذات المادة على منح المشروع الاعفاء من الرسوم الجمركية لوسائل النقل وذلك باستثناء العربات الادارية " الصوالين سعة اكثر من 1000سي سي ، والبكاسي غمارتين والاستيشن ".

واخضعت المادة المضافة مدخلات الانتاج للمشاريع الاستثمارية والتي لم ترد في التعريفة الجمركية لذات فئة الرسم الواردة على مدخلات الانتاج في التعريفة الجمركية وفقاً لما تحدده اللوائح .ونص المرسوم على اعادة ترقيم قانون تشجيع الاستثمار القومي لسنة 2013م تبعاً لذلك.

إقرأ ايضا..

المجلس العسكري الانتقالي وقوي إعلان الحرية والتغيير يوقعان بالأحرف الاولي علي وثيقة الاتفاق السياسي

وقع المجلس العسكري الانتقالي وقوي اعلان الحرية والتغيير بفندق كورنثيا صباح اليوم بالاحرف الأولي علي وثيقة الاتفاق السياسي الذي

رئيس المجلس العسكري يلتقي السفير السعودي بالخرطوم

التقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم السفير علي بن

رئيس المجلس العسكري الانتقالي يلتقي مبارك المهدي رئيس حزب الأمة

التقي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم مبارك الفاضل رئيس

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم