• الساعة:
    04:51 AM
  • التاريخ:
    Wednesday 24 Apr 2019
  • الطقس:
     
275

البشير وكاغامي يبحثان إمكانية دعم ومساندة عملية السلام في أفريقيا الوسطي

11 Feb 2019 أخبار رئيس الجمهورية (سابقاً)

أديس أبابا - بحث السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير بفندق شيراتون بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا علي هامش أعمال مؤتمر القمة العادية الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي مع السيد بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا ورئيس الاتحاد الأفريقي لدورته الماضية ، إمكانية دعم ومساندة عملية احلال السلام والاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطي حيث أن روندا هي الدولة الأساسية في بعثة حفظ السلام في جمهورية أفريقيا الوسطي.

واوضح السيد وزير الخارجية د. الديردي محمد أحمد في تصريح صحفي ان اللقاء بحث الدور الذي يمكن يقوم به الجانبان السوداني والرواندي لمساندة القوات الرئاسية في أفريقيا الوسطي حتي تتمكن من القيام بمهامها على اكمل وجه لتوفير الأمن والاستقرار المطلوب لتنفيذ الاتفاقية. وأضاف ان الرئيسين تشاورا باستفاضة حول هذه المسائل واتفقا على الترتيبات العملية التي يمكن أن يدخلا فيها. واشار د. الديردي الي أن اللقاء تناول بالبحث الجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس كاغامي في مجال إصلاح الاتحاد الأفريقي وأهمية تعزيز هذه الجهود في الدورة المقبلة للاتحاد.

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم