• الساعة:
    02:10 AM
  • التاريخ:
    Thursday 12 Dec 2019
  • الطقس:
     
124

عضو مجلس السيادة الانتقالي التعايشي يوكد ضرورة وقف الحرب الي الأبد والانتقال الي الديمقراطية

29 Nov 2019 أخبار أعضاء مجلس السيادة الإنتقالي

 الجزيرة - حيا عضو مجلس السيادة الانتقالي الاستاذ محمد حسن التعايش شهداء ثورة ديسمبر المجيدة . 

 وقال سيادته في كلمته في الندوة السياسية حول تحديات الفترة الانتقالية التي نظمتها لجان المقاومة بقرية ود الماجدي بولاية الجزيرة قال لولا تضحية ودماء الشهداء ما انتقل السودان الي رحاب الحرية والعدالة . 

واثني علي المناضلين والمناضلات الذين ساهموا في إسقاط النظام البائد ووضعو حدا فاصلا بين السودان الماضي والسودان  المستقبل . 

وأضاف التعايشي ان ثورة ديسمبر المجيدة حددت المعالم للأجيال القادمة لتكون البلاد من منارات افريقيا والعالم. 

وأشاد  عضو المجلس بدور المرأة السودانية عبر التاريخ داعيا الي تمكين الشباب والمرأة وتسخير طاقتهم لبناء مستقبل السودان. 

ولفت سيادته الي ان السودان عاش منذ الاستقلال وحتي سقوط النظام البائد في تدهور وتراجع وفساد سياسي واقتصادي ولن ينصلح الحال الا بتفعيل إرادة ثورة ديسمبر الهادفه الي بناء السودان علي اسس صحيحة وتأسيس العداله بتفكيك مفاصل  الفساد المؤسسي والفساد السياسي الي الأبد .

وأشار التعايشى إلي أن القانون الذي تم اجازته موخرا في الاجتماع المشترك بين مجلس السيادة ومجلس الوزراء يتطلب مشاركة كل السودان لتفكيك النظام السابق . 

واوضح سيادته أنه لا يمكن صنع التنمية  المستدامة مالم يتم معالجة وضعية الحرب والسلام في السودان وجدد التعايشي عزم الحكومه علي بذل اقصي جهدها لوقف الحرب الي الأبد والانتقال الي نظام ديمقراطي يخاطب متطلبات وحقوق المواطن السوداني و كتابة الدستور بمشاركة ومساهمة كل المجموعات المناطقية في السودان .

 وشدد التعايشي علي أن تكون كتابة الدستور من صناعة المجتمع وليست من صناعة النخب منوها الي ضرورة الاتفاق علي نظام انتخابي ديمقراطي يمكن الفرد السوداني من المشاركة في اتخاذ القرار بطريقة ديمقر اطية مختلفة عما كان في السابق . 

 

إقرأ ايضا..

الوساطة من دولة الجنوب تؤكد رضاها عن سير التفاوض بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح

أعرب وفد الوساطة بدولة جنوب السودان عن رضائه التام عن سير عملية التفاوض بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح في جوبا

بدء الجلسة الأولي للتفاوض بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح

بدأت صباح اليوم بفندق بآلم افريكا بجوبا جلسة التفاوض الأولي العامة في إطار الجولة الثالثة للتفاوض بين وفد الحكومة برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة

عضو مجلس السيادة الأستاذ حسن قاضى يشرف احتفال بعثة الاتحاد الأوروبى باليوم العالمى لحقوق الإنسان

شرف عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ حسن شيخ إدريس قاضى بمقر الاتحاد الأوروبى بالخرطوم حفل الاستقبال والتكريم الموسيقى السنوى الذى نظمته بعثة الاتحاد الأوروبى بالخرطوم بمناسبة اليوم العالمى لحقوق الإنسان للعام ٢٠١٩

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم